الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / سامح شكرى يلتقى بنظيره الفنلندى بشرم الشيخ
وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الفنلندى
وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الفنلندى

سامح شكرى يلتقى بنظيره الفنلندى بشرم الشيخ

كتب/ عبدالله شنب

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى نظيره الفنلندى “تيمو سونى” على هامش فعاليات منتدى أعمال شباب العالم بشرم الشيخ، وتعد هذه الزيارة هى الأولى لوزير خارجية فنلندى منذ عام 2009.

وتناول “شكرى” خلال اللقاء سبل تعزيز الجهود المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن جهود قوات حرس الحدود وخفر السواحل والتي كان لها انعكاس واضح على توقف تدفقات الهجرة.

وأعرب عن تطلع مصر لقيام الاتحاد الأوروبي بدعم المساعي المصرية لتحقيق التنمية الشاملة في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 وتعزيز جهود الحكومة المصرية لتعزيز الإقتصاد.

وحرص شكري على استعراض أهم التطورات الايجابية في عملية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذى حظى على إشادة صندوق النقد الدولي ومؤسسات التصنيف الائتماني المعنية، الأمر الذي يطرح فرصًا استثمارية كبيرة أمام الشركات الفنلندية للإستثمار بمحور قناة السويس، والإستفادة من الخبرات الفنلندية فى مجالى الطرق والتعليم الفنى.

وتطرق اللقاء للحديث عن الأوضاع فى المنطقة، ورؤية مصر للأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن، والتطورات اللبنانية الأخيرة، وجهود مصر فى تحقيق عملية المصالحة الفلسطينية، وكيفية استغلالها لإستئناف المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين.

وأثنى “سونى” على التنظيم الجديد لمؤتمر الشباب، الذى يتيح للشباب بالتواصل مع كبار المسئولين، مؤكدًا على أهمية تطوير العلاقات مع مصر ودعمها خلال الفترة المقبلة.

واشاد بما حققته مصر خلال الأعوام الماضية من تقدم إقتصادى، معرباً عن تطلع بلاده تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع مصر، كونها أكبر الدول استيرادًا للخشب الفنلندى فى المنطقة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.