الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسى يستكمل نشاطه فى منتدى أعمال الشباب بمشاركته فى الجلسة العامة
الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

السيسى يستكمل نشاطه فى منتدى أعمال الشباب بمشاركته فى الجلسة العامة

كتب/ عبدالله شنب

استكمل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه فى أعمال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بالمشاركة فى الجلسة العامة والتى كانت بعنوان ” تحديات وقضايا تواجه شباب العالم … سبل المواجهة لصناعة المستقبل”، وشارك فى هذه الجلسة العديد من المتحدثين من جنسيات مختلفة.

وتناول الرئيس خلال الجلسة التحديات التى تواجه مصر وعلى رأسها البطالة والأمية، والزيادة السكنية، موضحًا بأن المعدلات المرتفعة للزيادة السكانية والتى تصل إلى 2.5 مليون نسمة فى السنة  تؤدى إلى تآكل ثمار التنمية.

وأشار الرئيس إلى أن عدد الشباب المنضمين حديثا إلى سوق العمل أكبر من عدد فرص العمل التى يتم توفيرها كل عام، مشيراً إلى أن تكلفة فرصة العمل الواحدة يتراوح ما بين 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه، أي أن توفير مليون فرصة عمل سنوياً يتطلب استثمار ما يزيد عن 100 مليار جنيه، وهو مبلغ ضخم.

كما تطرق للحديث عن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب وعن الإجراءات التى تتخذها مصر لمكافحة هذا الخطر، والذى يعد تحدى للعالم بأكمله، وأنه يستخدم لتدمير الدول، مؤكدًا على أن الشعب المصرى هو القادر على مواجهة كل التحديات التى تسعى لهدمه.

وأكد على أن اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي كان أمر ضرورياً، مؤكدًا على أن ثقته فى الشعب المصرى شجعته على اتخاذ هذه الخطوة.

وأشار إلى أن الدولة تعمل خلال هذه الفترة على إعداد الكوادر المصرية القادرة على قيادة الدولة فى المستقبل، مشيرًا إلى أن المشكلة ليست فى بناء المستشفيات والمدراس وإنما فى إيجاد إدراة رشيدة لها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.