الرئيسية / اخبار العالم / في الذكري الأولي لتوليه الرئاسة .. ترامب محذرًا «كوريا الشمالية» : “لاتختبرونا أو تستهينو بنا”

في الذكري الأولي لتوليه الرئاسة .. ترامب محذرًا «كوريا الشمالية» : “لاتختبرونا أو تستهينو بنا”

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

محمد عثمان – وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، تحذيرًا شديد اللهجة لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بشأن برنامجها النووي.

وقال ترامب في خطاب ألقاه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، والذي يوافق الذكري الأولي على توليه الرئاسة الأمريكية ”لا تستهينوا بنا ولا تختبرونا“، وندد بحياة الرعب والخوف في كوريا الشمالية.

وتحدث مشيرًا الي كيم : ”الأسلحة التي تجمعها لن توفر لكم سلامة أكثر، وتجعل نظامك في خطر كبير“.

وجاءت زيارة الرئيس الأمريكي ضمن إطار جولته في آسيا.
وبدأ الرئيس الأمريكي حديثه، أمام نواب كوريا الجنوبية، بالتقدم الذي احرزته بلاده منذ الحرب الكورية.

وقال إن بيونغ يانغ يحكمها ”طغمة عسكرية“ ترتكز على الآعتقاد بسلطة القائد المنقذ للأبوية، على شبه الجزيرة الكورية، وشعبها المستعبد.

ودعا ترامب كيم جونغ أون إلي أن تتخلي كوريا عن سلاحها النووي، مشيرًا بأن ذلك ليس ضعفًا من بلاده، وذكر بالإدارة الأمريكية الجديدة التي تتولي الحكم بواشنطن.

وقال ترامب مخاطبًا كيم :”كوريا الشمالية ليست الجنة التي تصورها جدك، إنها سجن لا يجدر لأحد أن يعيش فيه“ في اشارة لكيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية.

ودعى ترامب زعماء العالم من روسيا والصين، بالضغط على بيونغ يانج لايقاف برنامجها النووي.

وقال :”يجب علينا ان لا نقبل بتهديدات نظام مارق يلوح بحرب نووية مدمرة، على كل الأمم المسؤولة أن تقف من أجل غزل ذلك النظام الوحشي في كوريا الشمالية، وحرمانه من أي تمويل أو دعم“.

وكانت طائرة قد أقلعت من ثكنةٍ عسكرية بجزيرة جوام الأمريكية، حاملةً الرئيس الأمريكي، ولكنها عادت مجددًا بحسب مصادر.

وبدأ الرئيس الأمريكي زيارته باليابان ثم كوريا الشمالية، وزار الصين اليوم، ويزور الفلبيين الجمعة، في المحطة ما قبل الاخيرة.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.