الرئيسية / اخبار العالم / الاتحاد الأوروبي يعد بتقديم 3 مليارات يورو..دعم مالي لتركيا

الاتحاد الأوروبي يعد بتقديم 3 مليارات يورو..دعم مالي لتركيا

سحر مصطفى

وعد الاتحاد الأوروبي بتقديم 3 مليارات يورو حتى نهاية 2017، و3 مليارات إضافية حتى نهاية 2018، كدعم مالي لتركيا من أجل اللاجئين على أراضيها، في حين اقتصر الدعم المقدم حتى الآن على 908 ملايين يورو.

ووقع صندوق الدعم المالي الذي تأسس من أجل اللاجئين في تركيا، حتى الآن على 55 مشروعًا بقيمة 1.78 مليار دولار، تم تسديد 908 ملايين يورو منها فقط، وفقًا لما ذكرته المفوضية الأوروبية، خلال بيان لها.

وأوضحت المفوضية أن اللجنة الإدارية المختصة بالدعم المالي، الذي وعد الاتحاد الأوروبي بتقديمه إلى تركيا، أجرت اجتماعها الثامن، بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، أمس الخميس.

وأضافت أنه تم التوقيع على اتفاقية جديدة، بقيمة 115 مليون دولار، لدعم مشاريع إنسانية واجتماعية وأخرى، متعلقة بالبنية التحتية من أجل اللاجئين.

والجدير بالذكر، أن أنقرة والاتحاد الأوروبي في بروكسل، وصلتا لاتفاق يقوم على مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، وجاء ذلك في 18 مارس 2016.

وبدأ تطبيق الاتفاق في 4 أبريل لنفس العام، ووفقًا له، تقوم تركيا باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية، ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وتُتخذ الإجراءات الضرورية لإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، في حين يتم إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، بالإضافة لإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، في مقابل كل سوري معاد إليها، ويأتي ذلك ضمن بنود الاتفاق.

وتعهد الاتحاد الأوروبي في إطار الاتفاق لأنقرة، بخصوص المساعدات المالية بتحديد 3 مليارت يورو للاجئين في تركيا، وفقًا لخطة عمل، بالإضافة إلى اتفاق ملحق يقوم بتحديد أيضًا 3 مليارات يورو، لصالح اللاجئين حتى نهاية 2018، مقدمة من الاتحاد.

شاهد المزيد من:

أخبار تركيا اليوم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.