الرئيسية / اخبار العالم / وزير الدفاع التركي هدف بلاده إحلال السلام والاستقرار في إدلب

وزير الدفاع التركي هدف بلاده إحلال السلام والاستقرار في إدلب

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

سحر مصطفى

ذكر وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن هدف بلاده إحلال السلام والاستقرار في محافظة إدلب السورية، كما أن أنقرة تلجأ إلى جميع الوسائل قبل الخيار العسكري من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأشار جانيكلي إلى أن تأسيس نقاط مراقبة داخل إدلب سيمهد الطريق للخطوات القادمة، بهدف إحلال الاستقرار في إدلب، وجاء ذلك خلال تصريحات أمس الخميس، أثناء تواجده في العاصمة البلجيكية لحضور اجتماعات وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأبلغ جانيكلي نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، أن عناصر “P Y D” الناشطين في الشمال السوري، هم ذراع لمنظمة “PKK” الإرهابية، بالإضافة إلى أنهم يتغذون من نفس الحوض الإرهابي.

وأوضح جانيكلي، أنه زود نظراءه الذين قابلهم أثناء اجتماعات “الناتو”، بمعلومات وافية من أجل تثبيت صلة “PYD” بمنظمة “PKK” الإرهابية.

والجدير بالذكر، أن الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، أعلنت لاجتماع أستانا توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب.

وتم إدراج إدلب ومحيطها ضمن مناطق خفض التصعيد، وجاء ذلك في إطار الاتفاق، بالإضافة إلى أجزاء معينة من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

ويذكر، أن القوات المسلحة التركية تواصل تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب – عفرين، بغاية مراقبة منطقة خفض التصعيد في إدلب.

شاهد المزيد من:

اخر اخبار تركيا

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.