الرئيسية / اخبار العالم / ترامب :”بوتين مستاء لاتهامنا موسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية“

ترامب :”بوتين مستاء لاتهامنا موسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية“

محمد عثمان – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تبادل هو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشاعر دافئة، وأشار أن بوتين مستاء لاتهام بلاده بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي تصريحات صحفية، جاءت في ختام قمة دول آبيك التي انعقدت في مدينة دانانغ الفيتنامية، أنه :”أجري محادثتين أو ثلاث“ على هامش القمة، مضيفًا أنهم ”يتبادلون مشاعر دافئة“.

وأضاف أنه سأل بوتين مجددًا عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، ”فجدد نفية، وهو يشعر بالإهانة من تلك الإتهامات“.

ووصف ترامب التحقيقات التي تجري في واشنطن بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، بالعائق، الذي يقف أمام تحسن العلاقات مع موسكو.

وفي مباحاثات اخري تمت بينهما، وافق الرئيسان خلال بيان مشترك، أعده وزراء خارجيتهما، على استقلال سوريا ووحدة أراضيها، وضرورة اتباع تسوية سياسية.

ولم يتباحث الرئيسان عن أزمة كوريا الشمالية، لكن ترامب قال أنه يمكن للرئيس الروسي أن يساعد في حل تلك المعضلة، إلا أن موسكو ما زالت تتسامح مع بيونغ يانغ، بحسب وكالة بلومبرغ.

ونقلت رويترز عن ترامب ما قاله، بأن الصين تساعد في كبح جماح كوريا الشمالية، وأن دعمًا روسيًا سيكون له كبير التأثير أيضًا.

وسيتم ترتيب لقاء في المستقبل للرئيسين، للتباحث حول كوريا الشمالية، حال تحسن العلاقات.

وعلى الجانب الأخر، قال المتحدي بآسم الكرملين، يميتري بيسكوف، أن بوتين قد تحدث اليوم عن ضرورة التعاون، وإن تواصلًا من هذا النوع يعود بالنفع على الجميع.

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.