الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / السعودية توجه دعوة لكافة وزراء خارجية دول العرب للإجتماع في القاهرة ”للتصدي“ لتدخلات إيران

السعودية توجه دعوة لكافة وزراء خارجية دول العرب للإجتماع في القاهرة ”للتصدي“ لتدخلات إيران

محمد عثمان – قال السفير السعودي في القاهرة، أحمد القطان، إن بلاده قد وجهت دعوة لجميع وزراء خارجية العرب، من أجل إجتماع عاجل بالقاهرة، لبحث التصدي لتدخلات إيران في شؤون الدول العربية في الشهور الأخيرة.

وقال القطان في مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم، للإعلامي عمرو أديب، والمذاع على فضائية “أون إي” :”إن الدول العربية تعاني من محاولات إيران للتدخل في الشؤون العربية الداخلية، وهو أمرٌ مرفوض شكلًا ومضمونًا، يجب عقد إجتماع عاجل لكي تتحد الدوب العربية للحد من التدخلات الإيرانية بالشأن العربي“.

وأضاف سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أن المواطنون العرب من حقهم أن يعيشوا في سلام وأمن، دون أي تهديدات، داخلية كانت أو خارجية.

وإسترسل القطان واصفًا ما تفعله إيران بالشئ ”المخالف“، موضحًا أن المملكة لن تقف وتشاهد هذا الأمر دون فعل أي شئ، الإجتماع النقبل سيضع حدًا للعبث الإيراني في الدول العربية، خصوصًا داخل اليمن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.