الرئيسية / اخبار عاجلة / “بائع موز”.. حاصل علي ليسانس حقوق ودبلومة في العلوم الإدارية ودبلومة في القانون العام ويستعد للماجيستير

“بائع موز”.. حاصل علي ليسانس حقوق ودبلومة في العلوم الإدارية ودبلومة في القانون العام ويستعد للماجيستير

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

محمد غالب – يقف على ناصية شارع دوران الفرنساوي بمنطقة شرق النيل ببني سويف ممسكًا بعربته الحديديه، يميزه وجهه البشوش وابتسامته التي لا تفرق وجهه رغم ما تحمله بين دفأنه من حزن وألم .

بسعادة ورضا تلمحهما في عينيه، ترى الشاب الثلاثيني يقف أمام عربته منتظرًا أن تمطر السماء رزقها وترسل إليه بزبون يستهل به يومه .

“مصعب خالد مصطفي” الشاب الثلاثيني الحاصل على ليسانس الحقوق من جامعة بني سويف بتقدير جيد جيدًا مع مرتبة الشرف، ودبلومة في القانون العام وأخرى في العلوم الإدارية ويستعد للماجيستير، ويعمل بائعًا للموز بمنطقة الشرق ببني سويف، يعول الشاب الثلاثيني أسرة مكونة من سبع أفراد 4 بنات وولادين وأمه بعد طرد والده لهم من المنزل وهو في الرابعة عشر من عمره .

يقول مصعب “إن والدي تزوج من امرأة أخرى على امي وبعدها بدأ بإهانة أمي بسبب ورث أبيها، وطردني انا وأخواتي من البيت لما كان عندي 14سنة سعتها “.

“طيب انا هعمل إيه ما بساعد نفسي أحسن ما مد ايدي لحد ولا أسرق ولا اشتغل حاجة حرام “كلمات عبر بها الشاب الثلاثيني عن حاله والدموع تزرف من عينيه علشان اعرف اعيش واصرف على أخواتي” .

توقف مصعب قليلاً والتقط أنفاسه قائلاً “اشتغلات كل حاجة علشان اعرف اعيش أنا وأخواتي حياة كريمة، طلعت من الثانوية ثلاث سنوات علشان اجوز إخواني البنات والحمد الله جوزت تلاته منهم، رجعت كملت الثانوية العامة ومخدتش دروس خالص، اشتغلت في اي حاجة، روحت مزارع في الإسكندرية والبحيرة واشتغلت في المعمار وورا بياضين محارة واشتغلت باليومية في الأراضي الزراعية مكنتش بنام المهم كنت اجيب فلوس من الحلال واستر اخواتي .

يقول “مصعب”: “الحمد لله أخذت ليسانس الحقوق من جامعة بني سويف بتقدير جيد جيدا مع مرتبة الشرف، أخذت دبلومة في العلوم الإدارية وأخري في القانون العام وبسعي لتحضير الماجيستير ، ببدأ شغلي من الساعة عشرة الصبح وحتي الثانية الصبح بعد منتصف الليل ،بكسب 60 أو 70 جنيه في اليوم والحمد لله مستورة وعايشين”.

كان الشاب الثلاثيني يحلم دائمًا وخاصة بعد تخرجه أن يكون موظفا حكوميًا يحترم ،”طرقت جميع الأبواب بحثًا عن العمل دون جدوي، فاشتغلت بائع موز.. طالما الشغل مش حرام ميبقاش عيب “.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.