الرئيسية / اخبار العالم / ترامب: جولتى الآسيوية كانت تهدف لتوحيد العالم ضد التهديد النووى
دونالد ترامب
دونالد ترامب

ترامب: جولتى الآسيوية كانت تهدف لتوحيد العالم ضد التهديد النووى

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب/ عبدالله شنب

قال الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب”، خلال مؤتمر صحفى عقده بعد عودته من جولته الآسيوية، إن الهدف الرئيسى من جولته الآسيوية توحيد العالم من خطر التهديد النووى من جانب كوريا الشمالية.

حيث التقى الرئيس الأمريكى برئيس وزراء اليابان، وتناولا سبل تحقيق الأهداف والتى من شأنها نزع قدرة كوريا الشمالية النووية، فضلًا عن كيفية إقامة علاقات تجارية بين البلدين مبنية على الإنصاف التجارى والعمل بالمثل.

وعبر عن سعادته بإعلان الشركات اليابانية إقامة مشاريع استثمارية فى الولايات المتحدة بما يوفر 12 مليون وظيفة.

وخلال زيارته لكوريا الجنوبية، تحدث أمام البرلمان عن كيفية حجب الشر الذى ترتكبه كوريا الشمالية، مؤكدًا على ضرورة عزل نظام كوريا الشمالية الديكتاتورى، وقطع كافة العلاقات التجارية معه إلى حين توقف هذا النظام عن تجاربه النووية، وعن استفزازته.

كما ناقش مع القادة العسكريين فى كوريا الجنوبية سبل مكافحة خطر هذا النظام، وعبروا عن استعداداتهم للتصدى لكوريا الشمالية.

أما عن زيارته للصين والتقائه بالرئيس الصينى “شى جين بيغ”، قال، إن الرئيس الصينى تحدث عن ضرورة فرض عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية لتحقيق الهدف المشترك وهو نزع السلاح النووى من كوريا.

وأشار إلى أن الرئيس الصينى يرى بأن كوريا الشمالية تشكل تهديدًا على الصين.

أما عن الخطر الداعشي فأوضح بأن أمريكا أنزلت ضربات قاصمة على داعش، فضلًا عن تقديم الولايات المتحدة الدعم الكامل للتحالفات التى تستهدف داعش. 

 

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.