الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على أهم ما جاء فى اجتماع وزراء خارجية مصر والجزائر وتونس
وزير الخارجية سامح شكرى يستقبل وزيرى خارجية تونس والجزائر
وزير الخارجية سامح شكرى يستقبل وزيرى خارجية تونس والجزائر

تعرف على أهم ما جاء فى اجتماع وزراء خارجية مصر والجزائر وتونس

كتب/ عبدالله شنب

اجتمع في القاهرة الوزير “سامح شكري” وزير الخارجية المصرى، والوزير  “عبد القادر مساهل” وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الجزائرية، والوزير “خميس الجهيناوي” وزير الشؤون الخارجية للجمهورية التونسية، وذلك لمناقشة مستجدات الوضع الليبي وجهود دعم الحوار الليبي.

وأكد الوزراء الثلاثة على مواقف بلدانهم الثابتة التى تدعم جهود حل الأزمة الليبية، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية، ورفض أي شكل من اشكال التدخل الخارجي في ليبيا أو اللجوء للخيار العسكري.

واستعرض الوزراء الجهود التي بذلتها الدول الثلاثة خلال الفترة الأخيرة لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف الليبية ومناشدتهم للامتناع عن استخدام العنف ، مؤكدين على أهمية تحقيق التسوية في أقرب وقت ممكن تمهيداً لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية وإنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا، وتجنب حدوث أى أمر تستفيد منه التنظيمات الإرهابية.

وأكدوا على أهمية متابعة التنسيق الأمنى وتعزيز التعاون بينهم فى مجال مكافحة خطر الإرهاب، مناقشين آخر التطورات الأمنية فى ليبيا.

واتفق الوزراء على ضرورة مواصلة الحوارات والتشاورات بينهم، على أن يعقد اجتماعهم المقبل فى الجمهورية التونسية فى موعد يحدد بالتشاور بينهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.