الرئيسية / اخبار العالم / ”الكومسيك“ تجري دورتها الثالثة والثلاثين في إسطنبول

”الكومسيك“ تجري دورتها الثالثة والثلاثين في إسطنبول

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

سحر مصطفى – تجري اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك”، دورتها الثالثة والثلاثين، في مدينة إسطنبول، وذلك في الفترة من 20 – 23 نوفمبر الجاري.

ويقوم كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين، والوزراء المعنيين من الدول الأعضاء، بحضور تلك الدورة.

وسيلقي العثيمين كلمة أثناء حفل الافتتاح، يوضح خلالها أحدث الإجراءات المتخذة من قبل المنظمة والمؤسسات العاملة بمجال تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء، منذ انعقاد الدورة الثانية والثلاثين لـ”الكومسيك”، في إسطنبول، العام الماضي، وفقًا لما جاء في بيان صحفي لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح البيان أن الدورة ستركز على مجموعة من المواضيع، منها تطوير مشاريع ممرات النقل العابرة للحدود بين الدول الأعضاء، وسيتم تحديد أربع جلسات على المستوى الوزاري لمناقشة ذلك.

وأضاف أن الدورة ستبحث مواضيع أخرى، منها انعكاسات التطورات الاقتصادية العالمية على دول المنظمة والتجارة البينية في العالم الإسلامي، وتطوير دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، ورفع الإنتاجية الزراعية واستمرار الأمن الغذائي والتقليل من حدة الفقر.

والجدير بالذكر، أنه سيقام معرض منظمة التعاون الإسلامي الخامس للمنتجات الحلال، ومعرض تمويل الكومسيك، والمنتدى الخاص المعني بممرات النقل، على هامش تلك الدورة.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.