الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / الأهلي يخطوا على الإسماعيلي في طريقه للصدارة

الأهلي يخطوا على الإسماعيلي في طريقه للصدارة

أحمد شعبان – انتهت منذ قليل المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع بين الأهلي والإسماعيلي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بفوز الأهلي على أبناء الإسماعيلية بنتيجة 2_0.
شهدت المباراة تكافؤ نسبي طوال الشوط الأول بين الفريقين في الإستحواز على الكرة إلا أن التهديد الأول كان على مرمى الأهلي من مهاجم الإسماعيلي كالديرون بتسديدة واجهها القائم.

وفي الدقيقة 22 من ضربة ركنية من الجهة اليسرىنفذها صبري رحيل لينقض على الكرة مؤمن زكريا ويحولها بيسراه مخطئة المرمى وملامسة للشباك الخارجية.

وليد أزارو مر من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية خطيرة كانت في طريقها إلى أجايي في مواجهة المرمى لكن محمد أبو المجد تدخل وحولها إلى ركنية قبل أن تصل للنيجيري في الدقيقة 40.

كادمؤمن زكريا في الدقيقة 47 بعدما حصل على الكرة في منطقة الجزاء عن طريق الخطأ من دفاع الإسماعيلي لكنه تباطئ في الكرة حتى عاد الدفاع ليقفل كل زوايا التسديد والتمرير للأمام.

لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني :

دفع البدري بالجنوب إفريقي باكاماني في الدقيقة 63 ليسجل ظهوره الأول بالقميص الأحمر بعد أن شارك بدلاً من مؤمن زكريا .

وكاد الشناوي أن يتسبب في هدف بعد تصرف خاطئ مع عرضية للإسماعيلي في الدقيقة 68 بعد أن مرت من أمامه ليسددها وجيه عبد الحكيم بيسراه لكن يعود الشناوي متألقا ليصحح خطأه ويبعد الكرة عن شباكه.

جائت أول أهداف الللقاء في الدقيقة 74 عن طريق عمرو السولية بعد مجهود شاق من أجايي الذي ضغط على الدفاع الأصفر واستخلص الكرة ثم يمررها إلى عبد الله السعيد الذي أعطى بينية في العمق إلى السولية لينفرد ويسدد بهدوء إلى الشباك معلناً عن تقدم الأحمر.

وفي الدقيقة 79 مر مهاجم الأهلي أزارو بسرعته من ريتشارد مدافع الإسماعيلي لينفرد تماماً بالحارس عواد ويسدد كرة قوية بيسراه لكن تصدى لها حارس الإسماعيلي لتضيع فرصة الهدف الثاني للأهلي.

وأ غلق الأهلي أمام منافسه أي بوادر للعودة للمباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من أجايي لعبد الله السعيد الذي جد نفسه أمام المرمى الخالي تماماً من حارسه ليسجل بسهولة.

وبهذا الفوز يقف الإسماعيلي في صدارة الدوري برصيد 20 نقطة من 9 مباريات بينما الأهلي يحصد بهذا الفوز 13 نقطة من5مباريات مستمرا في تأكيد رغبته وزحفه لصدارة الدوري المصري الممتاز.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.