الرئيسية / اخبار عاجلة / بعد عودته إلى مصر..السفير الإيطالي يؤكد على دور الجامعات في تنمية الاقتصاد

بعد عودته إلى مصر..السفير الإيطالي يؤكد على دور الجامعات في تنمية الاقتصاد

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

 

في إطار التعاون الوثيق بين مصر وإيطاليا، نظمت الجامعة البريطانية في مصر المؤتمر المصري الإيطالي حول الفرص والتحديات للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال القائمة على التكنولوجيا، والذي افتتح في 20 نوفمبر الحالي بحضور السفير الايطالي في مصر جيامباولو كانتيني ولفيف من رجال الصناعة والمستثمرين من مصر وإيطاليا يتقدمهم الاستاذ محمد فريد خميس رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

يُعقد المؤتمر في إطار الأنشطة التي يقوم بها مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بالجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع المكتب العلمي والتكنولوجي بالسفارة الإيطالية في القاهرة لربط البحث العلمي بالصناعة، وتنبع أهميته من تأثير الشركات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد كلا البلدين: مصر وإيطاليا.

حيث أثبتت الشركات الصغيرة والمتوسطة نجاحها في تنمية اقتصاد إيطاليا مما يجعل فهم مفردات التجربة الإيطالية في غاية الأهمية لمساعي الحكومة المصرية.

وشارك في المؤتمر أكثر من خمسمائة شاب من رواد الأعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف المحافظات، كما شارك في تنظيم المؤتمر عددا من الجهات المصرية والإيطالية يتقدمهم مركز بحوث وتطوير الفلزات والجمعية الأمريكية للهندسة الميكانيكية في مصر.

وفي نفس السياق، أشاد السفير الايطالي بالدور الذي تلعبه الجامعة البريطانية في مصر لربط البحث العلمي بالصناعة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالجامعة.

وأكد على أهمية دور الجامعات المصرية في تنمية الاقتصاد من خلال دعم الشركات بالكوادر المؤهلة وكذلك تقديم الدعم التقني والفني لها.

يعد المؤتمر من أوائل أعمال السفير الإيطالي في مصر لدعم التعاون العلمي والفني بين البلدين بعد عودته مما يعكس اهتمامه بمجالات ريادة الأعمال وتوجه السفارة لدعم مثل تلك المبادرات والمشاريع التي تهدف لتنمية الاقتصاد المصري.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.