الرئيسية / اخبار عاجلة / تعرف على أسعار السجائر بعد الزيادة الجديدة

تعرف على أسعار السجائر بعد الزيادة الجديدة

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

 

 

ناقش مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة اليوم (الثلاثاء)، برئاسة الدكتور على عبد العال، تقرير لجنة الخطة والموازنة حول مشروع الحكومة لتعديل قانون القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، بما يتضمنه من زيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل، وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

أفاد نص المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل القانون 67 لسنة 2016 بشأن القيمة المضافة، وبحسب نص المذكرة، فقد أرفق القانون فئة الضريبة عن كل 20 سيجارة والعبوات الأخرى بذات النسبة، بواقع 50% من سعر البيع للمستهلك النهائى، إضافة إلى 3 جنيهات و50 قرشا عن كل علبة سجائر لا يزيد سعرها على 18 جنيها، و550 قرشا عن العبوة التى يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائى على 18 جنيها وحتى 30 جنيها، و650 قرشا للعبوة التى يزيد سعر بيعها على 30 جنيها، والمعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد ستصبح 175% بدلا من 150% كما هى الآن.

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسين عيسى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة، لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

وسيتم تخصيص نصف جنيه من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي، سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج وفقًا لمشروع قانون التأمين الصحي الشامل، على أن يتم زيادة تلك القيمة كل خمس سنوات بقيمة نصف جنيه آخر حتي نهاية تطبيق النظام.

وفيما يلي جدول بأسعار السجائر بعد الزيادات الجديدة:

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.