الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير المالية: الهدف من الزيادة تقليل معدلات التدخين للحفاظ على صحة المواطن
عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية

وزير المالية: الهدف من الزيادة تقليل معدلات التدخين للحفاظ على صحة المواطن

كتب/ عبدالله شنب

قال “عمرو الجارحى” وزير المالية، إن الهدف من زيادة أسعار السجائر والمعسل هو تقليل معدلات التدخين للحفاظ على صحة المواطن.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم ، بأن منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات فى بيانات لها بزياة أسعار السجائر، موضحًا بأن مصر رغم هذه الزيادة لم تفى بالأهداف التى وضعتها المنظمة.

وأشار إلى أن زيادة أسعار القيمة المضافة على السجائر فى الشريحة الأولى لا تتعدى 75 قرشًا، والشريحة الثانية والثالثة 125 قرشًا، مشيرًا بأن اسعار السجائر فى مصر هى الأقل فى العالم.

وأوضح بأن التعديل الذى تم على اسعار القمية المضافة على السجائر كان من المفترض عرضه على البرلمان فى دورة انعقاده السابقة، ولكن نظرًا لانشغال البرلمان بعدة قضايا هامة لم تسطيع الوزراة عرضه.

وتابع بأن الموارد التى تأتى من هذه الزيادة ستعمل على سد عجز الموازنة، وسيتم توجيهها لصالح التعليم والصحة وبرامج الحماية الاجتماعية.

 

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.