الرئيسية / اخبار عاجلة / “الأستروكس”..مخدر يسبب الوفاة ولا يجرمه القانون “شيطان المخدرات”يتعاطاه 40% من الشباب 28% منهم فتيات
الأستروكس

“الأستروكس”..مخدر يسبب الوفاة ولا يجرمه القانون “شيطان المخدرات”يتعاطاه 40% من الشباب 28% منهم فتيات

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تحقيق منة مجدي

يوم بعد يوم يتطور عالم الإدمان الذي يحاول سلب عقول شبابنا وتدمير العديد من الأجيال والذي به تتحول مجتماعاتنا إلى مسار الموت وذلك من خلال العقول الشيطانية لتجار تلك المواد ومصنعيها حيث يتفننون في تركيب مواد جديدة قد تؤدي إلى الموت السريع، حيث يظهر لنا شيطان المخدرات أو الفيل الأزرق أو صاحب الحلم والمعروف كيميائيًا بالأستروكس والذي تأثيره يفوق 200 مرة تأثير الحشيش وهو عبارة عن خلطة مصنعة من نبات القنب وبعض المواد المسكنة التي تضيع 40% من شبابنا ومنهم 28% فتيات والغريب أن هذا المخدر مازال خارج نطاق التجريم القانوني بالإضافة إلى أنه يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي.

” الأستروكس” خلطة مواد عشبية ومواد كيميائية:-

قال أ/د أسامة شعبان ” الصيدلي” بأن هذه المادة تتكون من مستخرج نبات القنب (cannaibs) باالإضافة إلى ثلاث مواد أخرى الأتروبين والهيوسين والهيوسايمين.

وأضاف د/ عبد الرحمن حماد ” رئيس وحدة الإدمان بمستشفى العباسية” أن هذه المواد الكيميائية تأتي مهربة من الخارج في شكل عبوة تسمى اكس ويتم استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية كمهدئات للحيوانات مدون عليها غير صالح للاستخدام الآدمي ويتم رشها على المواد العشبية المعطرة مثل المرمرية والبردقوش ومثل هذه المواد يوجد أكثر من 174 نوع أشهرها الأستروكس والفودو المتداولون الآن.

” شيطان المخدرات” مميت وتأثيرة يفوق 200 مرة تأثير الحشيش:-

قال م.ح الشهير بالسواحلي وهو أحد متعاطين مخدر الأستروكس عند تناوله للمرة الأولى شعر بأنه شبه فاقد الوعي وارتفعت درجة حرارتة بالإضافة إلى وجود حكة مبالغ فيها وزغللة وعدم إتزان وتشنج بعض العضلات ورؤيته لأشياء غير واضحة وسماع أشياء غير مألوفة كما تسبب في فقدان جزئي في الذاكرة.

وأضاف د/عبد الرحمن ان المخدر له مخاطر عضوية ويؤثر على كفاءة القلب والكلى والكبد والخلايا العصبية ويسبب الإسهال والدموع الثقيلة والضعف الجنسي.

واوضح أ/د أسامة انة في حالة تناوله لايتجاوز الثلاثين دقيقة للدخول في هذة الأعراض بالإضافة إلى حدوث ذبحة صدرية وأحيانًا الموت المفاجئ.

“شيطان المخدرات” مازال خارج لائحة القانون:-

قال أ/ محمود البدوي المحامي بالنقض والدستورية العليا: إنه مخدر خارج نطاق التجريم القانوني وذلك لعدم إدراجه كمادة كيميائية مخدرة رسميًا في الدولة لعدم وجود مادة تتفاعل معها أثناء عمل التحاليل الطبية، كما أضاف بأنه سوف يتم تجريمه قانونيًا قريبًا لكونه من أخطر المواد المخدرة طبقًا للقانون 182 لسنة 1960 المعدل بالقانون 122لسنة 1989.

وأوضح د/ شريف وديع مستشار وزير الصحة أن مخدر الأستروكس يعتبر خارج منظومة رقابة الصحة لعدم كونها مدرجة على لائحة القانون فنحن لا نحتسبها ولا نعرفها.

” الأستروكس” يكتسح سوق المخدرات:- 

أكد السواحلي أن سعره رخيص جدًا فعند تناول المخدر كان سعر السيجارة 25 جنيه فقرر بعدها الاستغناء عن الحشيش وقتها لارتفاع ثمنه إلى 60 و 70 جنية للسيجارة الواحدة وتأثيره أصبح ضعيف بالنسبة للاستروكس مضيفًا بأن سعر الكيس في مناطق الشرابية والحسانية والفلاحين يصل إلى 100 و 150 جنيه.

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.