الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / بالصور: “أزهريون ” يفتتحون معرضا للملابس الجاهزة بمدينة الأزهر و”شعلان” تخفيفا للعبء عن الطلاب

بالصور: “أزهريون ” يفتتحون معرضا للملابس الجاهزة بمدينة الأزهر و”شعلان” تخفيفا للعبء عن الطلاب

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

محمد غالب – تشهد المدينة الجامعية بجامعة الأزهر الشريف فرع مدينة نصر بالقاهرة ظاهرة اختفت في السنوات الماضية، مجموعة من الشباب يصل عددهم الي ست شباب اجتمعوا في فريق تحت مسمى “أزهريون علي المنهج ” افتتحوا معرضا للملابس الجاهزة بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر لمساعدة الطلاب والعاملين بالمدينة.

وقال أحمد عطية أحد القائمين على تنظيم المعرض ل “المبدأ” أن فريق أزهريون علي المنهج يقوم بالعديد من الأنشطة والخدمات الطلابية داخل جامعة الأزهر منها معرض الملابس داخل المدينة الجامعية الذي يهدف إلى تخفيف العبء علي الطلاب .

وأضاف أحمد أنه تم التواصل مع الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والأستاذ عصام شحاتة مدير رعاية الشباب والأستاذ أحمد شعلان مدير المدينة الجامعية لفتح هذا المعرض، الذي يحوي مجموعة من المنتجات المحلية والمستوردة.

وتابع أحمد أن نسبة الإقبال في الأيام الأولى كانت ضعيفة بسبب عدم معرفة جميع الطلاب بالمعرض وزادت بعد ذلك إلى 65 %.

ويحتوي المعرض علي بنطلونات جينز وقماش، وجواكت، وأطقم رياضية، وتيشيرتات ،وبلوفرات وقمصان، وأحذية تناسب كل المراحل التعليمية لطلاب المدينة الجامعية ،بجانب عدد قليل من الكتب الدينية.

ويتراوح سعر البنطلون الجينز ما بين 80 جنيها إلى 110، والقماش ما بين 55 جنيها إلى 75 ،بينما يتراوح سعر الجاكيت ما بين 250جنيها إلى 350 ،ويتراوح سعر السوىتشيرت ما بين 60 جنيها إلى 130، ويتراوح سعر الطقم الرياضي ما بين 35جنيها الي 50 بينما يتراوح سعر القميص العادي من 55 جنيها الي 75 والقميص البيكا ما بين 100 جنيها الي 120 .

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذا المعرض، فقال مصطفي محمود طالب بكلية الهندسة الزراعية بالفرقة الثالثة أن المعرض جميل ويحتوي على مجموعة متنوعة من الملابس ويوفر المعرض وقتا طويلا كما يوفر أسعار المواصلات علي الطلاب ،مضيفا أنه ذهب الي سوق العتبة وأشتري بعض الملابس فوجد الأسعار متساوية مع المعرض وتقل أسعار بعض المنتجات عن سوق العتبة ،وتابع مصطفي أن التعامل داخل المعرض أمن وتتميز المعاملة داخل المعرض بالمرونة نتيجة لتقارب الأعمار بين العاملين بالمعرض والطلاب .

وقال إبراهيم أحمد الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية أن الأسعار داخل المعرض مناسبة ويوفر المعرض الملابس الشتوية باهظة الثمن بأسعار مخفضة للطلاب .

وقال حسين فرج الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام أن المعرض يعد خدمة للطلاب وخاصة الطبقة المتوسطة وأن الأسعار في متناول الجميع، وأضاف حسين أنه ذهب لشراء جاكيت من بعض المحلات فوجد سعره يتراوح ما بين 500 جنيها إلى 600 بينها وجد سعره داخل المعرض يتراوح ما بين 300 جنيها 350.

وقال الدكتور أحمد شعلان رئيس المدينة الجامعية أن الهدف من المعرض خدمة وتخفيف العبء علي طلاب المدينة وان الأسعار مناسبة لجميع الطلابة ،وأضاف شعلان أن إدارة المدينة تسعى بكل جهدها لتقديم الأنشطة والخدمات التي تخدم الطلاب ،وتابع شعلان أن رئيس الجامعة الدكتور الحرصاوي شدد علي ان تكون الأسعار مخفضة لخدمة الطالب حتى يتم تكرار هذا المعرض سنويًا.

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.