الرئيسية / اخبار العالم / تركيا: زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية موغلا

تركيا: زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية موغلا

سحر مصطفى – ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، ولاية موغلا جنوب غرب تركيا، وتسبب في أضرار مادية في أحد الأحياء، وفقًا لما بينته إدراة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

وأوضحت “آفاد”، خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الزلزال حدث عند الساعة 00.49 بالتوقيت المحلي، في قضاء “أوله”، وكان على عمق 25.44 كيلومتر تحت الأرض.

وأضاف مراسل أن الكثير من موظفي “آفاد” وفرق الإنقاذ الطبي والإسعاف والإطفاء وقوات الدرك، ذهبت لإغاثة المتضررين، ورصد الأضرار، في قضاء “أوله”.

وأحدث الزلزال أضرار بمنطقة “أريجيلار”، بسبب سقوط قطع صخرية من جبل مجاور، فأدى إلى قطع بعض الطرق وتشققها، بالإضافة لسقوط مجموعة من أشجار السرو.

والجدير بالذكر، أن فرق إدارة الكوارث والطوارئ أقامت خيمًا للمواطنين المتضررين في المنطقة، وزوّدتهم بالأغطية.

وقامت فرق البلدية بإزالة القطع الصخرية من الطرق، في حين قامت فرق الصحة بمرافقة المرضى والمسنّين في المخيمات، كما قدمت لهم الخدمات العلاجية الضرورية.

وأكد قائم مقام القضاء علي يلماز، على عدم وقوع وفيات أو إصابات بسبب الزلزال، مشيرًا إلى أن السلطات المعنية تراقب الوضع، وتقدم الخدمات للمواطنين.

ويذكر، وقوع زلزال آخر قضاء “أوله” بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، يوم الأربعاء الماضي، وأحدث أضرار في بعض المنازل والممتلكات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.