الرئيسية / اخبار العالم / أردوغان يساهم في دعم حملة لمساندة مسلمي الروهنغيا

أردوغان يساهم في دعم حملة لمساندة مسلمي الروهنغيا

سحر مصطفى – ساهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في دعم حملة أطلقها عدد من المشاهير عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، منهم أغنى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي جيروم جار، والممثل الفرنسي عمر سي، اسم جيش الحب من أجل أراكان، لمساندة مسلمي الروهنغيا.

وقال أردوغان، إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي، تجاه طلب المساعدة الذي أرسله جيروم جار، بالإضافة إلى أنهم جاهزون لدعم المحتاجين أينما كانوا، وجاء ذلك على خلفية دعمه للحملة، خلال تغريدة، على حسابه في موقع “تويتر”.

وأوضح أردوغان أن الجمهورية التركية ستقدم الدعم المتوفر للحملة، بواسطة مؤسساتها، مثل وكالة التعاون والتنسيق “تيكا”، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، والهلال الأحمر، والخطوط الجوية التركية.

والجدير بالذكر، أن المجموعة ذاتها، أطلقت حملة في مارس الماضي، من أجل مساندة الكثير من الصوماليين الذين يعانوا من المجاعة، عن طريق المساعدة في ملء طائرة لاحقة للخطوط التركية، بالمعونات وإرسالها إلى الصومال، وكان ذلك أيضًا بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.