الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الرئيس السيسى يجتمع بوزير الزراعة لمتابعة أعمال الوزارة فى كافة القطاعات
الرئيس السيسى يجتمع بوزير الزراعة
الرئيس السيسى يجتمع بوزير الزراعة

الرئيس السيسى يجتمع بوزير الزراعة لمتابعة أعمال الوزارة فى كافة القطاعات

كتب/ عبدالله شنب

اجتمع الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم مع الدكتور “عبد المنعم البنا” وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور كلا من الدكتور “محمد عبد التواب نائب” وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، الدكتورة “منى محرز” نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وتناول الاجتماع متابعة عمل وزارة الزراعة في كافة القطاعات، ومن منظور تنموي، مع استعراض ما تم من إنجازات خلال العام الحالي 2017 وأهم المشاكل القائمة وكيفية حلها.

كما تم مناقشة مشاركة وزارة الزراعة في خطة تنمية منطقة بئر العبد بشمال سيناء وفقاً لتوجيهات الرئيس الصادرة للحكومة مؤخراً في هذا الشأن عق الحادث الإرهابي الذى تعرضت له قرية الروضة.

وأشار الدكتور “عبد المنعم البنا” إلى نجاح الوزارة مؤخراً في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من المنتجات الزراعية في كل من الصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان، فضلاً عن إلغاء الحظر المفروض على بعض المنتجات والمحاصيل الزراعية من قبل الكويت والأردن والامارات والبحرين وأستراليا.

وأكد “البنا” على الثقة التى تحظى بها المنتجات الزراعية المصرية فى الأسوا ق العالمية، وأن الصادرات المصر في عدد من المحاصيل خاصة الموالح شهدت هذا الموسم طفرة كبيرة.

وأشارت الدكتورة “منى محرز” إلى أنه تم بالفعل البدء في استقبال أولى شحنات الأبقار المستوردة من الخارج، فضلاً عن البدء في توفير مستلزمات الأعلاف من خلال التوسع في زراعة الذرة الصفراء والحد من استيرادها.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية استمرار العمل على تحقيق نهضة زراعية شاملة تساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك عن طريق انتهاج مسارات غير تقليدية تتوافق مع حجم التحديات الراهنة، وتهدف إلى دعم المشروعات الناجحة ذات الإنتاج والعائد المتميز، وإيجاد حلول للمشروعات المتعثرة الأخرى التي لا تعمل بكفاءة.

 كما وجه وزارتي الري والزراعة باعتبارهما قطاعي أعمال مشترك لحل مشاكل الفلاحين والمزارعين وتحسين مستوى الخدمات الزراعية والمائية المقدمة لهم، وعلى رأسها رفع كفاءة شبكة الترع والمصارف على كافة الرقعة الزراعية في مصر.

وفى إطار توجيهات الرئيس فى النهوض بمحصول القطن المصرى اطلع على الخطوات التى تقوم بها الوزارة للنهوض بإنتاجية محصول القطن المصري كماً وكيفاً.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.