الرئيسية / اخبار العالم / واشنطن تحذر كوريا الشمالية من دمار تام لنظامها

واشنطن تحذر كوريا الشمالية من دمار تام لنظامها

عاصم رضا – حذرت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، من تدمير نظام كوريا الشمالية في حالة وقوع حرب، بعد التجارب النووية التي قامت بها الأخيرة، فضلا عن تطويرها نظام النووي الخاص بها والقيام بتجارب نووية عديدة.

وطالبت “هايلي” دول العالم بقطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية مع بيونغ يانغ، بسبب ما تقوم به الأخيرة من ممارسات محظورة حسب تعبيرها، مؤكدة أن أن النزاع العسكري الذي يسعى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى “تأجيجه” حسب وصفها، سيؤدي إلى القضاء على النظام في كوريا الشمالية بالكامل.

ومن جانبهم، دعا مندوب كوريا الجنوبية، والمندوب الروسي إلى الحل السياسي في أزمة شبه الجزيرة الكورية تجنبا للتصعيد، بعد أن أعلنت بيونغ يانغ أن كل الأراضي الأمريكية أصبحت في مرمى الهدف بعد إطلاقها صاروخا باليستيا بالأمس.

وأكد مندوب كوريا الجنوبية على سعي سيئول لإيجاد حل سلمي لقضية كوريا الشمالية على الرغم من الخطوة التي وصفها ب”الاستفزازية” من قبل بيونغ يانغ، حيث أطلقت صاروخا باليستيا أمس.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.