الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم كاملة

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم كاملة

ينتظر عشاق المستديرة كلاسيكو الأرض اليوم الذي يلعب بين ريال مدريد وبرشلونة الإسباني في إطار مباريات الجولة السابعة عشر من عمر الدوري الإسباني الممتاز، حيث يحل برشلونة ضيفًا على ريال مدريد في ملعب السنتياجو برنابيو.

تشكيلة الفريقين:

أعلن المدير الفني لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان عن تشكيلة فريقه لكلاسيكو الأرض وجاءت كالتالي: نافاس في حراسة المرمى، وسيرجو راموس وكارفخال وفاران ومارسيلو في خط الدفاع، وفي خط الوسط كاسيميرو وتوني كروس وكوفايتيش ولوكا مودريتش وفي خط الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

بينما أعلن المدير الفني لنادي برشلونة عن التشكيلة وجاءت كالتالي:- تير شتيجن حراسة المرمى، خوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو وتوماس فيرميالين في خط الدفاع، وباولينو وراكيتتش وبوسكيتس وإنيستا في خط الوسط، وفي الهجوم ميسي ولويس سواريز.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإسباني:

يلعب صاحب الأرض الريال مباراة اليوم ولا بديل أمامهم سوى الفوز للرجوع إلى المنافسة على الليجا، حيث يأتي ريال مدريد في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، حيث لعب 15 مباراة تمكن من الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 مباريات وخسر مبارتين فقط، وسجل 30 هدف ودخل مرماه 11 هدف.

أمام عن برشلونة فهو يغرد في الصدارة منفردًا برصيد 42 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الريال، ولعب فريق برشلونة 16 مباراة فاز 13 مباراة وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر أي مباراة في الدوري هذا الموسم، وسجل 42 هدف ودخل في مرماه 7 أهداف، وبهذا يعتبر أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع في الدوري الأسباني هذا الموسم هو برشلونة.

مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوربا:

تمكن فريق برشلونة من الصعود إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوربا بعد تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة والتي كانت تضم معها يوفنتوس، إلى جانب لشبونة، ليواجه في الدور القادم نادي تشيلسي في مواجهة نارية لكل الفريقين.

وعلى الجانب الأخر تمكن ريال مدريد من الصعود إلى نفس الدور بعدما جاء وصيفًا في مجموعته بعد فريق توتنهام الإنجليزي برصيد 13 نقطة ليواجه في الدور القادم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

هدافي كلاسيكو الأرض:

يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 24 هدف، ويأتي بعده ألفريدو دي ستيفانو برصيد 18 هدف لاعب ريال مدريد الأسبق، ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 17 هدف في مواجهات الفريقين.

ملخص المباراة:

بدأ الملوك أصحاب الأرض بمهاجمة الميرنيجي مع بداية المباراة عن طريق البرتغالي رونالدو وسجل الهدف الأول ولكنه كان تسلل في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وفي الدقيقة ال10 من عمر اللقاء أضاع رونالدو فرصة هدف مؤكد أمام المرمى، وكاد باولينو من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة بعد انفراد تام بالمرمى ليتصدى لها حارس الريال في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول ب5 دقائق أرسل ليونيل ميسي عرضية رائعة ليقابلها باولينو ويسددها برأسه ولكن حارس الريال تصدى لها وكان في الموعد، وفي الدقيقة 42 يسدد كريم بنزيما كرة رائعة برأسه لتكون بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 54 من عمر المباراة تمكن لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد انطلاقة رائعة من راكيتتش من وسط الملعب ليمررها إلى روبيرتو الذي يمررها إلى سواريز ليسجل الأول للبارسا.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 65 من عمر اللقاء من ضربة جزاء بعد كارت أحمر لمدافع الريال كارفخال.

وانتهت المباراة بثلاثة أهداف نظيفة لبرشلونة.

الأهداف:-

مواضيع تهمك:-

 

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

تعليق واحد

  1. البرشلونة يحسسسسم الليجا قبل نهااااااااااية الدور الأول بشكل رسمي ويوسع الفارق بينه وبين الريال إلى 14 نقطة!!11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.