الرئيسية / اخبار عاجلة / رسالة تهنئة من شيخ الأزهر إلى بابا الفاتيكان والإخوة المسيحيين بعيد الميلاد

رسالة تهنئة من شيخ الأزهر إلى بابا الفاتيكان والإخوة المسيحيين بعيد الميلاد

عاصم رضا

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان والمسيحين في كل أنحاء العالم بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد السعيدة.

وذكر الإمام الأكبر في رسالة تهنئة إلى بابا الفاتيكان، داعيًا الله أن يرعى الخطوات المشتركة التي يسعى إليها الطرفان لترسيخ فلسفة العيش المشترك بين كل الأطياف وفي كافة الأوساط وبث ثقافة الحب والتسامح والسلام في كل الأرجاء.

وقال الدكتور أحمد الطيب في رسالته: “إنا لنأمل في هذه المناسبة الطيبة أن يرعى الله خطواتنا المشتركة نحو ترسيخ فلسفة العيش المشترك بين الناس وإحياء منهج الحوار واحترام عقائد الآخرين ونشر ثقافة التسامح والسلام وتنقية الأديان مما علق بها من مفاهيم مغلوطة وتدين كاذب يؤجج الصراع ويبث الكراهية ويبعث على العنف”.

وأشاد شيخ الأزهر في رسالته بالجهود التي يبذلها البابا فرانسيس من أجل تحقيق السلام في المجتمعات، ونشر ثقافة الحب والتسامح، ورفع المعاناة عن الشعوب المستضعفة والفقراء في كل أنحاء العالم، داعيًا الله أن ينعم على البشرية كلها بنعمتي الأمن والسلام، وأن يديم علي بابا الفاتيكان الصحة والعافية.

Share on Facebook
Facebook
Pin on Pinterest
Pinterest
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.