الرئيسية / اخبار العالم / الفنانة عتاب 10 معلومات عنها في ذكرى ميلادها

الفنانة عتاب 10 معلومات عنها في ذكرى ميلادها

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم بذكرى ميلاد الفنانة الموهوبة الراحلة عتاب، والتي ولدت في العاصمة السعودية الرياض.

10 معلومات عنها:-

1- أول إمرأة سعودية تحترف الغناء في العالم العربي وكانت من أهم وأشهر الفنانات الذين يغنوا في الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد المختلفة في المملكة العربية السعودية.

2- ولدت الفنانة الراحلة عتاب في 30ديسمبر عام 1947، ويحل اليوم الذكرى الذكرى 70 على ميلادها، وكانت من أشهر المغنيين في السبعينيات من القرن الماضي.

3- عملت عتاب مع الكثير من الكتاب والمؤلفين والملحنين العرب والمصريين، وكانت منهم خالد الفيصل وفوزي محسون، ومحمد ذكي وريم البوادي، وطلال مداح.

4- من أهم أغانيها “عبد الله يا عبد الله” ودلوع وحبيب الروح، و وش لي التعب، والكثير من الأغاني الأخرى.

5- حافظت الفنانة طوال حياتها على الغناء باللهجة الخليجية إلى جانب اللهجة العراقية والتي غنت بهم جميع أغانيها، حيث قدمت أغنية “هي وهاي وهو” باللهجة العراقية والتي كانت قدمتها قبلها الفنانة العراقية، سعاد عبد الله.

6- حققت الكثير من الجوائز العربية والخليجية، فقد كانت من أكبر المغنيين في ذلك الوقت، كما تمكنت من التمثيل أيضًا “عتاب رائدة الفضاء” مع الفنانة المصرية فايزة كمال.

7- انتقلت الفنانة عتاب إلى القاهرة عام 1980، وبدأت العمل في القاهرة مع بداية عام 1985 حيث غنت في ذلك الوقت جاني الأسمر من ألحان الفنان فوزي محسون.

8- كانت الفنانة عتاب أول سعودية تشتهر بالغناء الأستعراضي، وهو ما كان سبب لطرد الملك لها، قبل أن تجعل من أرض الكنانة مصر مقر دائم لها، عندما هاجرت مع زوجها  محب فاروق عبد الصبور.

9- توفيت الفنانة عتاب في يوم 19 أغسطس 2007 في الإمارات وذلك بعد صراع طويل مع المرض، في ذلك الوقت، وكانت تشتكي من مرض السرطات وتوفت عن عمر يناهز ال66 عامًا.

10- دفنت بمقابر أسرتها يوم 19 أغسطس ب 6 أكتوبر بمصر.

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.