الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / 2018 بالنسبة لميسي 7 أرقام

2018 بالنسبة لميسي 7 أرقام

يوسف العربي

لا شك أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني أفضل لاعب في العالم وأن شئت قل أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم وإن كان يشترك مع غيره في هذه الأرقام.

ميسي حطم كل الأرقام الفردية والجماعية وحقق ألقاب من الصعب الوصول إليها بالنسبة لأى لاعب لكن هناك مجموعة من الأرقام الأخرى تنتظر التحطيم في 2018.

الرقم الأول [نادي المئة في الأبطال]

سجل ميسي 97 هدف في دوري أبطال أوروبا و يفصله عن نادي المئة ثلاث أهداف فقط بالتأكيد سيستطيع ميسي تسجيلها في بداية السنة ليكون ذلك أول رقم يصل إليه في السنة الجديدة.

الرقم الثاني[زيارة شباك تشيلسي]

واجه ميسي فريق تشيلسي الإنجليزي في ثماني مناسبات سابقة لكنه لم يستطع هز الشباك في أي منها وهذا لا يحدث أبدا مع نجم البلوجرانا الذى اعتاد على تمزيق شباك كل الفرق التى واجهها.

و سيلتقي برشلونة بقيادة الليو مع تشيلسي ضمن مباريات دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا و الفرصة ستكون سانحة للبرغوث أن يزور شباك الفريق الإنجليزي.

الرقم الثالث [تحطيم رقم جيمي جريفرز]

يحتاج ميسي لتسجيل 3 أهداف فقط ليصل إلى الهدف 367 في الليجا ويتفوق على جيمي جريفرز الذى يمتلك في جعبته 366 هدف سجلها في الدوري الإيطالي والإنجليزي.

الرقم الرابع [تحطيم رقم إيكر كاسياس]

حقق نجم البرسا 301 انتصار مع الفريق في الليجا وينقصه 34 انتصار ليحطم رقم حارس ريال مدريد و منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس الذى حقق 334 انتصار في الدوري الإسباني.

الرقم الخامس[التسجيل في مرمى جيرونا]

الفريق الوحيد في الليجا الذى لم يزور ميسي شباكه هو فريق جيرونا و الزيارة منتظرة بالتأكيد في مباراة الدور الثاني من الدوري.

الرقم السادس[مشاركة إنيستا في أفضل ثنائي]

حقق ميسي و إنيستا أربع ألقاب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وفي حالة فوزهما مع البلوجرانا بالبطولة الخامسة سيصبح النجمين أول ثنائي يحقق خمس ألقاب في دوري الأبطال.

الرقم السابع[التتويج بالبطولة الغائبة]

يستطيع ميسي خلال العام 2018 أن يحسم مسألة الأفضل في التاريخ لصالحه دون منازع وذلك في حالة تتويجه بالبطولة المستعصية عليه مع منتخب الأرجنتين.

ميسي قاد منتخب بلاده إلى تأهل صعب لنهائيات كأس العالم القادمة وسيسعى جاهدا إلى حصد اللقب لؤكد أنه الأفضل وإن كانت مسألة لا تحتاج لتأكيد.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.