الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة الأهلي والزمالك اليوم كاملة

أهداف مباراة الأهلي والزمالك اليوم كاملة

يواجه نادي الأهلي الزمالك اليوم في قمة الدوري المصري الممتاز في إطار مباريات الجولة 17 من عمر الدوري المصري الممتاز، حيث يحل نادي الأهلي ضيفًا على الزمالك في ستاد القاهرة، في المباراة التي تلعب الساعة 7 مساءًا.

ولم يستيطع أبناء ميت عقبة من الفوز على النادي الأهلي في الدوري المصري منذ عام 2007.

تشكيلة الفريقين:-

أعلن المدير الفني لنادي الأهلي حسام البدري تشكيلة الأهلي وجاءت كالتالي:- محمد الشناوي حراسة المرمى، وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول وأحمد فتحي، وعمرو السولية وحسام عاشور، وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا في خط الوسط والمغربي وليد أزارو في الهجوم.

وأعلن إيهاب جلال المدير الفني لنادي الزمالك تشكيلة فريقه وجاءت كالتالي:- أحمد الشناوي في حراسة المرمى، حازم إمام وعلي جبر ومؤيد العجان ومحمود حمدي الونش، في خط الدفاع، وطارق حامد ودونجا وأحمد مدبولي وأيمن حفني والشامي في خط الوسط، وباسم مرسي في خط الهجوم.

موقف الفريقين في الدوري المصري:-

يدخل نادي الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة، حيث لعب 15 مباراة تمكن من الفوز في 11 مباراة وتعادل 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام نادي مصر المقاصة، وتمكن من إحراز 33 هدف ودخل مرماه 10 أهداف فقط.

وعلى الجانب الأخر يدخل نادي الزمالك المباراة وهو في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، حيث لعب 16 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل 4 مباريات وخسر4 مباريات كانت أخر خسارة أمام طلائع الجيش في الجولة الماضية، وسجل 21 هدف ودخل مرماه 13هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المصري:-

التقى القطبين في 5 بطولات محلية وقارية وهم بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس مصر والدوري المصري والسوبر المصري والسوبر الإفريقي.

الأهلي والزمالك تواجها في 159 مباراة في مختلف المسابقات، فاز المارد الأحمر في 67 مباراة، وتمكن نادي الزمالك من الفوز في 37 فوز، وتعادلا في 55 مباراة جمعت بينهم، وسجل الأهلي 218 هدف، بينما سجل الزمالك 156 هدف في مرمى الأهلي.

يعتبر أكثر لاعب مشاركة في مواجهات الفريقين هو لاعب خط وسط الأهلي الحالي حسام عاشور بواقع 36 مباراة، وأكثر لاعب مشاركة من الزمالك حارس المرمى عبد الواحد السيد بواقع 27 مباراة.

ملخص ونتيجة المباراة:- 

تمكن نادي الأهلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق اللاعب المعار إلى الدوري السعودي مؤمن زكريا بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان، ليسكنها زكريا في الشباك.

وأضاع الزمالك ضربة جزاء في الشوط الأول عن طريق باسم مرسي وسجل عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي لينتهي الشوط الأول في المباراة بتقدم الأهلي بهدفين لهدف نظيف.

الأهداف كاملة:-

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.