الرئيسية / اخبار العالم / بيونغ يانغ لسيول :شُرط واحد لنُحاوركم..”إنهوا المناورات مع واشنطن”

بيونغ يانغ لسيول :شُرط واحد لنُحاوركم..”إنهوا المناورات مع واشنطن”

محمد عثمان – طالبت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بإلغاء المناورات العسكرية المشتركة التى تُقام سنويًا مع واشنطن، بدلًا من تأجيلها، كشرطٍ لعودة التواصل الدبلوماسي من جديد.

وقال موقع “أوريمينجوكيري” الترويجي، التابع للسلطات الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن أن يتم حوار ومحاكاة للحرب في وقتٍ واحد، وطالب سيول وواشنطن بإنهاء المُناورات، والمُسماه بـ”فرخ النسر“.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المُتحدة الأمريكية قد أعلنتا عن تأجيل المُناورات التقليدية في شبه الجزيرة الكورية، حيث تزامن موعدها مع موعد الألعاب الأولمبية التي ستُجرى في بيونغ تشانغ، التابعة لكوريا الجنوبية.

وتتهم بيونغ يانغ تلك المُناورات بـ”الاستفزازية“، حيث يُشارك فيها نحو 300 ألف عسكري يستعملون الأسلحة الأمريكية، في مُحاكاة لإقتحام أرضها، واتخاذ إجراءات عسكرية مضادة.

تأتي تلك التصريحات بعد ثلاثة أيام من إعادة الحوار رفيع المستوى بين الكوريتين، بعد إنقطاع دام عامين، وتم إطلاق الخط الساخن وأجريت مُشاوراتٍ لتخفيف التوتر عند الخط الفاصل بين الدولتين، عوضًا عن مُشاركة رياضيي كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية القادمة في جارتها الجنوبية.

اقرأ أيضًا –

الـCIA تؤكد :”كوريا الشمالية ستُهاجم أمريكا بعد شهور”!

واشنطن تحذر كوريا الشمالية من دمار تام لنظامها

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الإذاعة والتلفزيون، senior motion graphics designer & v.o artist، ومترجم. [email protected] 01008824270

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.