الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر تتسلم رئاسة مجموعة “الـ 77 والصين” للتفاوض باسم الدول النامية داخل الأمم المتحدة
السفير عمرو أبو العطا
السفير عمرو أبو العطا

مصر تتسلم رئاسة مجموعة “الـ 77 والصين” للتفاوض باسم الدول النامية داخل الأمم المتحدة

كتب/ عبدالله شنب

تتسلم مصر اليوم رئاسة مجموعة الـ 77 والصين لعام 2018 بمقر الأمم المتحدة، وذلك من دولة الإكوادور التي ترأست أعمال المجموعة العام الماضي، وسوف يتسلم الرئاسة السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وقال “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن رئاسة مصر لمجموعة الـ 77 والصين خلال العام الحالي تأتى خلال مرحلة خلال هامة، وفى ظل عملية الإصلاح التي تشهدها الأمم المتحدة سواء على صعيد التنمية أو الإصلاح الإدارى أو السلم والأمن.

وأضاف، بأن مجموعة الـ 77 والصين تعتبر أكبر محفل تفاوضي باسم الدول النامية داخل منظومة الأمم المتحدة يستهدف تعزيز المصالح الاقتصادية والتنموية لتلك الدول، موضحاً أن تقلد مصر لهذا المنصب يمثل محفلاً جديداً لإبراز دور الدبلوماسية المصرية خلال عام 2018 على صعيد العمل متعدد الأطراف.

وأوضح بأن هذا المنصب فرصة للبناء على ما تم تحقيقه خلال عضوية مصر بمجلس الأمن خلال العامين الماضيين، وعضويتها في مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، فضلاً عن جهود مصر داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل.

وشار إلى أن مصر خلال فترة رئاستها ستعمل على الدفاع عن قضايا الدول النامية والتفاوض باسمها في مختلف المجالات ذات الأولوية.

 كما تنوي الرئاسة المصرية للمجموعة خلال عام 2018 إعطاء الزخم اللازم لقضايا تشغيل الشباب وارتباطها المباشر بالتنمية، خاصة في الدول التي تمثل فئات الشباب فيها النسبة الأكبر من السكان.

Share on Facebook
Facebook
Pin on Pinterest
Pinterest
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.