الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / في عيد ميلاده ال45… إطلالة سريعة على تاريخ الحضري

في عيد ميلاده ال45… إطلالة سريعة على تاريخ الحضري

كتب/يوسف العربي

يحتفل نجم منتخب مصر الأول وحارس فريق التعاون السعودي عصام الحضري اليوم 15/1/2018 بعيد ميلاده ال45.

المبدأ يشارك أكبر لاعبي كرة القدم المصريين احتفاله بإطلالة سريعة على تاريخ الحارس الكبير الذى يعتبر من أفضل الحراس في العالم وهو الأفضل في تاريخ مصر بلا منازع.

مشوار الحضري مع المنتخب المصري

قاد عصام الحضري المنتخب المصري للفوز بثلاث ألقاب متتالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية ما بين عامي 2006 و 2010 وحقق خلالهما جميعا لقب أفضل حارس بفضل تألقه الكبير.

كذلك لعب الحضري مع المنتخب البطولة الأخيرة لكأس الأمم والتى أقيمت فعالياتها العام الماضي في الجابون وقاد المنتخب إلى التأهل للنهائي وحصد أيضا لقب أفضل حارس في البطولة وكان سبب رئيسي في الظهور المشرف الذى ظهر به منتخب الفراعنة.

الحضري شارك مع منتخب مصر في نسختين من بطولة كأس العالم للقارات وساهم في ظهور الفراعنة بصورة جيدة وكان سبب رئيسي في فوز مصر على المنتخب الإيطالي بهدف نظيف في نسخة عام 2010.

آخر إنجازات الحضري مع الفراعنة كانت قيادته للمنتخب رفقة زملائه إلى التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا بعد غياب دام 28 عام واستطاع تحقيق حلم ال90 مليون مصري.

تاريخ الحضري على مستوى الأندية

جل تاريخ الحضري الكبير مع الأندية حققه مع فريق الأهلي المصري والذى انتقل إليه في عام 1996 وظل يحمي عرين الأحمر حتى عام 2007.

حقق الحضري العديد والعديد من الألقاب مع المارد الأحمر ما بين دوري وكأس ودوري أبطال إفريقيا وسوبر محلي و إفريقي وشارك في بطولة كأس العالم للأندية مع الأحمر وكان سبب رئيسي في حصول الأهلي على الميدالية البرونزية عام 2006.

نهاية مشوار الحضري مع المارد الأحمر لم تكن سعيدة لا للحضري ولا للجماهير الحمراء حيث انتقل الحارس إلى فريق سيون السويسري دون موافقة إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن حسن حمدي آنذاك والتى تعاملت مع الحضري بقسوة شديدة و رفض الأهلي عودته للأحمر من جديد.

عاد الحضري من رحلة احتراف قصيرة مع الفريق السويسري ولعب بعدها لعدة أندية منها الزمالك والإسماعيلي و الاتحاد السكندري والمريخ السوداني و وادي دجلة و أخيرا استقر به الحال مع فريق التعاون السعودي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.