الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الرئيس السيسى لممثلى صناديق الاستثمار: مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة
الرئيس السيسى مع ممثلى صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية
الرئيس السيسى مع ممثلى صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية

الرئيس السيسى لممثلى صناديق الاستثمار: مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة

كتب/ عبدالله شنب

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسى” اليوم وفداً ضم ممثلين عن 26 صندوقاً إقليمياً وعالمياً للاستثمار، والذين يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية “هيرمس” للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.

 وقد حضر اللقاء السيد محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وقطاع الأعمال العام.

واستهل “عمرو الجارحى” وزير المالية اللقاء بالترحيب بممثلي صناديق الاستثمار، مستعرضاً التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية بفعل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وحرص “الرئيس السيسى” على الالتقاء بممثلي صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية لعرض التطورات والإجراءات التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات، فضلاً عما تشهده من استقرار سياسي رغم الظروف الإقليمية المضطربة التي تعاني منها المنطقة.

 ونوه الرئيس إلى أن هذا الاستقرار السياسي يعكس إرادة شعبية حقيقية راغبة فى، مؤكدًا على أن الخطوات الإصلاحية الاقتصادية التى قامت بها الدولة ما كان لها النجاح والاستمرار إلا بفضل دعم الشعب لها.

كما دار خلال اللقاء حوار مفتوح بين الرئيس وممثلي صناديق الاستثمار حول الآفاق المستقبلية للوضع الاقتصادي في مصر وما تقوم به الحكومة من إجراءات لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 وقد أعرب السيد الرئيس في عن تطلع مصر لتعزيز تعاونها مع صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية، مؤكداً حرص الدولة على مواصلة جهودها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وتلبية مطالب الشعب.

كما قام محافظ البنك المركزي، والسادة الوزراء الحاضرين، بعرض الجهود التي تُبذل على مختلف الأصعدة من أجل تحفيز مختلف قطاعات الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وتوفير البيئة المواتية له، سواء من الناحية التشريعية أو الإدارية أو الإجرائية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.