الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا تبدأ أعمالها اليوم
صورة من اجتماع اللجنة العليا المشتركة
صورة من اجتماع اللجنة العليا المشتركة

اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا تبدأ أعمالها اليوم

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، إن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا قد بدأت أعمالها اليوم بمقر وزارة الخارجية على مستوى كبار المسئولين والخبراء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، بأن اللجنة سوف تُعقد خلال هذه الدورة على مستوى السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي للمرة الأولى منذ أن اتفقت قيادتا الدولتين على ترفيع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة إلى المستوى الرئاسي عام 2015، خلال زيارة الرئيس “السيسى” إلى أديس أبابا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تشهد أعمال اللجنة التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنية، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة، والاستثمار، والموارد المائية والري، والزراعة، والتعدين، والكهرباء، والصحة، والسياحة، والتعليم، والثقافة من الجانبين.

ومن المقرر أيضًا أن تواصل اللجنة المشتركة أعمالها على مستوى الوزراء غداً الأربعاء تمهيداً للانعقاد على المستوى الرئاسي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.