الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “السيسى” يستقبل “عباس” لاستعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية
الرئيس السيسى خلال استقباله للرئيس الفلسطينى محمود عباس
الرئيس السيسى خلال استقباله للرئيس الفلسطينى محمود عباس

“السيسى” يستقبل “عباس” لاستعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية

كتب/ عبدالله شنب

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” والوفد المرافق له، وذلك بحضور “سامح شكرى” وزير الخارجية.

واستعرض الرئيسان خلال الجلسة آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين القيادتين، لبحث التحركات العربية والدولية الساعية للتصدي لقرار الولايات المتحدة باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وخلال الجلسة أكد الرئيس “السيسى” موقف مصر الثابت تجاه القضية وسعيها للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية، والحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره للجهود التي تقوم بها مصر لدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن مصر دائمًا على حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما ثمن في هذا الصدد تنظيم الأزهر الشريف للمؤتمر العالمي لنصرة القدس، مشيرًا إلى دور الأزهر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

 كما أشاد الرئيس الفلسطيني بموقف مصر الأخير ومساعيها في إطار الأمم المتحدة للتصدي للقرار الأمريكي، فضلاً عن جهودها لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية، مشدداً على أهمية إتمام المصالحة لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والقدس.

كما أكد الرئيس “السيسى” على ضرورة تكثيف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، على أساس أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.