الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على تفاصيل لقاء “السيسى” برئيس مجلس الأمة الكويتى
الرئيس السيسى خلال استقباله برئيس مجلس الأمة الكويتى
الرئيس السيسى خلال استقباله برئيس مجلس الأمة الكويتى

تعرف على تفاصيل لقاء “السيسى” برئيس مجلس الأمة الكويتى

كتب/ عبدالله شنب

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم  “مرزوق الغانم” رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك بحضور الدكتور “علي عبد العال رئيس مجلس النواب”، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

ورحب الرئيس “السيسى” برئيس مجلس الأمة الكويتي، وطلب نقل التحيات إلى صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً على متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية.

وتم خلال اللقاء التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية في ضوء التحديات القائمة، حيث أكد الرئيس على ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها للم الشمل العربي، وتوحيد الصف.

وأشار السيد الرئيس كذلك إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية الكويتية بما يساهم فى تعزيز التعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد على تطلع مصر لتطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة، مشيداً بمواقف دولة الكويت الشقيقة ولصاحب السمو أمير الكويت تجاه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

من جانبه قام “مرزوق الغانم” بنقل إلى السيد الرئيس تحيات صاحب السمو الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير دولة الكويت، مؤكداً على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعه بمصر وشعبها من علاقات تاريخية وطيدة ووثيقة في مختلف المجالات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.