الرئيسية / اخبار العالم / غزة تُعبر عن رفضها التام لزيارة “بنس”.. وتعتبره “عدوانًا أمريكيًا”

غزة تُعبر عن رفضها التام لزيارة “بنس”.. وتعتبره “عدوانًا أمريكيًا”

محمد عثمان – قالت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن “زيارة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، وتصريحاته أمام الكنيست الإسرائيلي، تُعتبرعدوانًاجديدًا من أمريكا، على الشعب الفلسطيني، وحقوقه وُمقدساته” مُحذرةً أي لقاء من جانبٍ فلسطينيٍ معه.

وأضافت الفصائل، حماس والجهاد الإسلامي وبعض القوى السياسية الفلسطينية، أنها “ترفض زيارة نائب الرئيس الأمريكي للقدس، مُعتبرةً إياه بالشخصية “الغير مُرحب بها”، وأن تلك الزيارة تعد استفزازًا لمشاعر الشعب الفلسطيني، والأمة العربية كُلها، والانحياز الكامل للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت أن الإدارة الأمريكية وضعت نفسها في الجهة المُعادية للشعب الفلسطيني، داعيةً لمُقاطعة زيارة بنس، وحذرت من أي لقاءاتٍ لمسؤولين أو شخصياتٍ فلسطينية، تحت أي بندٍ أو عنوان.

وتابعت الفصائل :”تصريحاتُ بنس تُعد تزييفًا للوقائع، وقلبًا للحقائق، ولن تُغير الحقائق التاريخية والقانونية والسياسية والدينية، بأن القدس هي العاصمة الأبدية الوحيدة للشعب الفلسطيني“.

وأكدت عى رفضها التام للابتزاز الأمريكي لوكالة غوث، و”أونروا” لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مُطالبةً الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحُر بتوفير ميزانية أونروا المطلوبة، ورفض استمرار “الغطرسة” الأمريكية، على حد وصفهم.

وطالبت الفصائل السلطات الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني، وسحب اعترافها بإسرائيل، ورفض الرهان على بناء حلولٍ سلمية، والعمل على تحقيق وحدةٍ وطنية.

كما طالبت أيضًا برفع العقوبات عن قطاعِ غزة، وإعادة البناء وإصلاح مُنظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاقات القاهرة.

اقرأ أيضًا –

مع فرض عقوبات.. واشنطن تُدرج أشخاص ضمن تنظيم داعش

الجيش الإسرائيلي يفرج عن نائب فلسطيني عقب اعتقاله لساعات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.