الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الخارجية تعقب على بيان “جون ماكين”
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

الخارجية تعقب على بيان “جون ماكين”

عبد الله شنب

عقبت وزارة الخارجية على بيان “جون ماكين” اليوم 24 يناير الجاري بمناسبة ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير.

حيث أعربت وزارة الخارجية فى بيان لها عن رفض مصر الكامل، شكلا وموضوعا، لهذا البيان لما تضمنه من اتهامات جزافية ومغالطات وبيانات غير صحيحة حول الأوضاع في مصر ومسارها السياسي.


وأكدت “الخارجية” فى بيانها أن ثورة يناير هي ملك للشعب المصري وحده، ولا يحتاج لمن يذكره بها، وتمثل قيمه تاريخية عظيمة أقر بها دستوره، مشيرًة إلى أن الملايين من المصريين خرجوا في الثلاثين من يونيو دفاعا عن قيمها ومبادئها.

واعتبرت الخارجية أن ما أورده السيناتور “ماكين” لا يعدو كونه محاولة أخرى للمصادرة على احتفالات المصريين بثورة يناير من خلال ترديد إدعاءات واهية سبق دحضها بالحجة والبراهين.

وأضافت، أنه من المؤسف تجاهل ما حققته مصر من خطوات هامة من أجل إعلاء قيم ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في إطار دولة القانون،فضلًا عن الإنجازات الاقتصادية التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأكدت وزارة الخارجية، على أن خلو بيان “جون ماكين” من أية إشارة إلى حجم وطبيعة التحديات التي يواجهها المجتمع المصري الآن، يمثل عدم تقدير للشعب المصري، مؤكدًة على أنه يعكس إغفالا لما يخوضه أبناؤه من مواجهة شرسة ضد إرهاب خسيس، راح ضحيته أعداد كبيرة من المواطنين وأبناء الجيش والشرطة.
يذكر أن “جون ماكين” رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى اصدر بيانًا اليوم دعا فيه إلى ضرورة احترام روح ثورة 25 يناير ووقف القمع للنشاط السياسي وحقوق الإنسان.
وأشار فى بيانه الى الرقابة الحكومية على الإعلام أدت إلى خنق المجتمع المدني المصرى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.