الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكرى يتلقى اتصالًا من نظيره الأمريكى
سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

شكرى يتلقى اتصالًا من نظيره الأمريكى

عبد الله شنب

تلقى “سامح شكرى” وزير الخارجية تلقى اليوم اتصالاً من “ريكس تيليرسون” وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الاتصال مختلف جوانب العلاقات الثنائية ومسار التعاون بين البلدين.

وأكد الجانبان على أهمية توفير كافة عناصر الدعم للعلاقة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وبحث الوزيران مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها تطورات الوضع على الساحة السورية، مؤكدين على اهمية تنسيق الجهود المبذولة ومواصلة التشاور لدعم التوصل إلى حل سياسي تتوافق عليه كافة أطراف الأزمة.
وأكد “شكرى” على أهمية دعم تطلعات الشعب السوري وحماية وحدته الوطنية والحفاظ على مؤسساته.مؤكداً على دعم مصر لكافة الجهود التى تهدف لنزع فتيل الأزمة والتوصل الى الحل السياسي المرضى لكافة الأطراف.

وأكد لنظيره الأمريكي على أهمية احترام سيادة سوريا وعدم تعريض أبناء الشعب السوري ومقدراته لمزيد من القتل والتدمير، مشيرا الي أن استمرار العمليات العسكرية التركية يشكل تهديدا خطيرا لآفاق الحل السياسي.

من جانبه، أكد “تيليرسون” على حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وانهاء المعاناة الإنسانية للشعب السوري.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.