الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الموت يهدد أرواح المارة على الطريق الدولي بمطوبس
صورة حادث أرشيفية

الموت يهدد أرواح المارة على الطريق الدولي بمطوبس

محمد بدوي

المشهد الأول:-

جنون السرعة يقتل ويصييب ثمانية، الضحايا غير واضحة ملامحهم والمصابين حالتهم لا يرثى لها، تناثرت أجسادهم على الطريق وسالت دمائهم سيارة نصف نقل اصطدمت بأخرى فقضت على من فيها.

المشهد الثاني
شاب في الثلاثيين من عمره يسعى وراء رزقه على الطريق السريع، يقود دراجة بخارية بالقرب من المدينة الصناعية بمطوبس، تأتي  من الخلف سيارة محملة بالأثقال فتودعه أرضًا، تقدمت عربات الإسعاف ونقلته إلى المستشفى، حاول الأطباء إنقاذه ولكن قدر الله كان أقوى وأسبق.

هذا هو الخبر الذي اعتاد الأهالي  على سماعه، هنا في الشمال وبالبقرب من شاطئ البحر المتوسط على الطريق الدولي الساحلي، أو كما يسمونه “طريق الموت” بمطوبس التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

أسباب الموت هناك كثيرة وكأن للموت ملكان، أحدهما على الدولي الساحلي يقبض أرواح المارة على الطريق القادمين من كل حدب وصول، والآخر يقبض الأرواح من شتى بقاع الأرض،  فما بين الظلام الدامس الذي يخيم على الطريق نتيجة عدم وجود أعمدة الإنارة، فلا توجد أيضا أكمنة علي الطريق لفحص المارة من السائقين للتبين ما إذا كانوا بحالة تسمح لهم بالقيادة أم لا، إذ أن بعض الحوادث التي تقع على الطريق تكون بسبب تناول بعض السائقين مواد مخدرة، تجعلهم غير مؤهلين للقيادة، وإضافة إلى ذلك عدم وجود اللوحات الإرشادية على الطريق وإنشاء كباري ضيقة ما يتسبب في ازدحام مروري عند مدخلها.

يتحدث أحد السائقين  قائلًا “إن حوادث الطرقات هناك كثيرة لأسباب تتفاوت بدرجات مختلفة فبعض الحوادث  سببها الشبورة الصباحية،  والبعض سببها قلة خبرة من السائقين فالطريق لا يهدأ سرعة السيارات هناك تصل إلى 150كيلو في الساعة مما لايسمح بوجود أصحاب الخبرات الضعيفة من السائقين عليه، ويضيف ” أن بعض السائقيين يتناول مواد مخدرة وهو ما يتسبب بشكل كبير  في مثل هذه الحوادث”.

ويضيف آخر “فيه شباب بتسوق موتسيكلات وبيحاولو يسبقوا العربيات اللي علي الطريق ودا بيسبب حوادث كتير ،وأيضا  بعض السائقين لما بيخرجوا من القرى اللي على جمب الطريق مش بيقدروا المسافة كويس وبيعدوا ودا بيسبب حوادث أكتر”.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.