الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الرئيس السيسى غدا في العاصمة الأثيوبية

الرئيس السيسى غدا في العاصمة الأثيوبية

عبد الله شنب

يتوجه الرئيس “عبد الفتاح السيسي” غداً إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات القمة العادية الـ 30 للاتحاد الافريقي، والتي ستعقد على مدار يومي 28، و29 يناير الجاري.
تأتى مشاركة الرئيس فى إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع جميع الدول الافريقية.

وستُعقد هذه القمة تحت شعار “الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا”، ويعد هذا العنوان موضوع القمة الرئيسي.

ومن المقرر أن يترأس الرئيس “السيسى” رئاسة اجتماع مجلس السلم والأمن الافريقي، وذلك في ضوء تولي مصر رئاسة المجلس لشهر يناير الجاري.

ومن المنتظر أن تناقش قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي موضوع “المُقارَبة الشاملة لمُكافَحة التهديد العابر للحدود للإرهاب في أفريقيا”، وذلك لما يمثله الإرهاب من تهديد لمستقبل السلم الأفريقي، الأمر الذى يتطلب تعزيز العمل الافريقي المشترك لمواجهته بفعالية.

كما سيشارك الرئيس في الجلسة المغلقة التي يبحث خلالها القادة الأفارقة أهم الموضوعات التي ستناقشها القمة، ومن بينها الإصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي، وجهود إنشاء منطقة التجارة الحرة الافريقية، وغيرها من البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ30 للقمة الافريقية.

كما أنه من المقرر عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة الأفارقة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.