الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تحليل عمرو أديب عن آخر تطورات القمة الثلاثية

تحليل عمرو أديب عن آخر تطورات القمة الثلاثية

يحيى داؤد

علق الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة ON E عن أخر تطورات القمة الثلاثية بين مصر وأثيوبيا والسودان اليوم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج علينا بكثير من التفاؤل، وكثير من التصريحات تدل على الاتفاق، وأيضاً توجد حالة التفاؤل والتوافق لدى المواقع الاخبارية السودانية والأثيوبية.

وأوضح أن إعلام اثيوبيا والسودان مهتمين بهذا الشأن وكانوا ينشرون براجرافات لكل ما يحدث، من تصريحات لكلا الرؤساء، وكانت تغطية أثيوبيا الاعلامية من أعلى ما يمكن، وهذا ما يوضح الفرق بيننا وبينهم لأن الاعلام المصري لا يأخذه بنفس الأهمية.

وقال أديب إن الموقع الاثيوبي أنه هناك اتفاق ثلاثي بإنشاء صندوق لدعم البنية الاساسية، وهذا ما لم يعرضه الاعلام المصري، وهذه مسألة محترمة جداً لأن مصر ستكون شريك واضح في تنمية هذه الدول، وأن مصر تستطيع ذلك قائلاً: ” بقينا جبارين في انشاء المدن والطرق والكباري ومصر عندها الخبرة لتقديمها لاشقائها في أثيوبيا والسودان “.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.