الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “شكرى” يلتقى بالممثل الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي
وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى بالممثل الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي
وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى بالممثل الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي

“شكرى” يلتقى بالممثل الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي

كتب/ عبدالله شنب

التقى “سامح شكرى” وزير الخارجية مع السيدة “فيدريكا موجيريني” نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وذلك علي هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الإستثنائي للجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية AHLC بالعاصمة البلجيكية “بروكسل”. وتعتبر هذه اللجنة هى المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمة للسلطة الفلسطينية.

واستحوذت القضية الفلسطينية علي الجانب الأكبر من محادثات وزير الخارجية مع المسئولة الأوروبية، حيث يأتي هذا الاجتماع الاستثنائى في إطار مبادرة أوروبية تفاعلاً مع التطورات الأخيرة الخاصة بقضية القدس، وذلك بهدف التحرك لإعادة تصحيح المسار في اتجاه المفاوضات وحل الدولتين.

وحرصت “موجيريني” خلال اللقاء على الاستماع إلى وجهة النظر المصرية إزاء القضية الفلسطينية فى ضوء الجهود التى تقدمها مصر فى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

واستعرض “شكرى” في هذا الإطار نتائج المشاورات التي قام بها الجانب المصري مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الأخيرة للقاهرة ، والمباحثات مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بشأن القضية الفلسطينية خلال زيارته لمصر.

كما حرصت “موجيريني” خلال اللقاء على إحاطة الوزير “شكرى” بنتائج لقاء الوزراء الأوروبيين بالرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الشهر الجارى، فضلاً عن لقائهم أيضاً برئيس الوزراء الإسرائيلي في ديسمبر الماضي.

وجدد “شكرى” التأكيد علي ثوابت الموقف المصرى إزاء القضية الفلسطينية، والتى تهدف إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى أن الوضع الحالى إزاء القضية الفلسطينية بات صعباً، وأن دور الشركاء في أوروبا أصبح هاماً من أجل الدفع بعملية السلام في المنطقة.

من جانبها أكدت “موجيريني” خلال اللقاء على الموقف الأوروبي الداعم للقضية الفلسطينية وأهمية الدفع بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيدةً في هذا الإطار بالجهود المصرية التي تستهدف إعادة إحياء عملية السلام.

كما تطرق اللقاء أيضا إلى الحديث عن العلاقات المصرية الأوروبية على ضوء أهمية الشريك الأوروبي لمصر، وما تتسم به العلاقات المصرية الأوروبية من عمق ومتانة علي كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.