الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكرى يؤكد “لحمد الله” على موقف مصر الثابت إزاء القضية الفلسطينية
سامح شكرى ورئيس وزراء فلسطين
سامح شكرى ورئيس وزراء فلسطين

شكرى يؤكد “لحمد الله” على موقف مصر الثابت إزاء القضية الفلسطينية

كتب/ عبدالله شنب

التقى “سامح شكرى” وزير الخارجية اليوم برئيس الوزراء الفلسطيني “رامي الحمد الله”، وذلك للحديث والتشاور بشأن آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية “AHLC” ببروكسل.

وحرص شكرى على لقاء رئيس الوزراء ” الحمد الله” للتشاور والاستماع إلي كافة عناصر الطرح الفلسطيني عشية انعقاد اجتماع لجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية.

حيث أعرب “الحمد الله” عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا على حرص بلاده على تكثيف التشاور مع مصر خلال الفترة القادمة لدفع عملية المصالحة الفلسطينية قدمًا إلى الأمام.

كما حرص “شكرى” خلال اللقاء على الاستماع إلى رؤية رئيس الوزراء الفلسطيني بشأن تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتعرف على نتائج الاتصالات والمشاورات التي قام بها الجانب الفلسطيني خلال الفترة الماضية من أجل الدفاع عن الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس.

وأكد “شكرى” في هذا الإطار على موقف مصر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وفقاً لكافة مرجعيات الشرعية الدولية.

وطالب “الحمد الله” استمرار مصر بالقيام بدورها الرائد في عملية المصالحة، وقد اكد الوزير شكري في هذا الصدد على أهمية المضي قدماً فى تحقيق المصالحة باعتبارها خطوة فى تحقيق عملية السلام.

كما بحث الجانبان أيضاً سبل تحسين الوضع الاقتصادي ومستوى معيشة المواطنين الفلسطينيين بالقطاع ، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد على سعى مصر للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الفلسطينيون، وفي قطاع غزة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.