الرئيسية / اخبار عاجلة / حذف أكثر من 700 ألف تطبيق ضار من متجر “جوجل بلاي”

حذف أكثر من 700 ألف تطبيق ضار من متجر “جوجل بلاي”

كتب ــ عاصم رضا

أعلنت شركة جوجل أن الخوارزميات الذكية التي سعت الشركة إلى تطويرها على مدار الفترة الماضية، تمكنت من كشف وإزالة أكثر من 700 ألف تطبيق خبيث من متجر “جوجل بلاي” خلال عام 2017، وذلك في إطار الجهد المتواصل الذي تبذله الشركة بهدف منع وصول التطبيقات الضارة إلى مستخدمي أندرويد.

وأضافت شركة جوجل الأمريكية، أن عمليات الإزالة الإجمالية التي قامت بها الخوازميات شهدت نموًا كبيرًا بنسبة 70% مقارنة بالعام 2016.

وقال مدير الإنتاج في “جوجل بلاي”، أندرو أهن، في مدونة على الإنترنت؛ إن الآليات المُطَوَّرة تمكنت من التعرف على التطبيقات الخبيثة والتحرك ضدها ولم تكتفِ بإزالتها فحسب، مضيفًا أنه تم إيقاف 99% من التطبيقات الخبيثة قبل وصولها إلى المستخدمين.

وكانت جوجل قد وضعت خدمة “Google Play Protect” العام الماضي بهدف الكشف عن التطبيقات الخبيثة والعمل على حماية المستخدمين من وصول تلك التطبيقات إلى أجهزتهم.

(الخوارزمية: هي عبارة عن مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما، وقد سميت الخوارزمية بهذا الاسم نسبة إلى العالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها في القرن التاسع الميلادي).

Share on Facebook
Facebook
1Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.