الرئيسية / اخبار العالم / تقرير من البنتاجون: روسيا تُطور “سلاح يومِ القيامة النووي”!

تقرير من البنتاجون: روسيا تُطور “سلاح يومِ القيامة النووي”!

محمد عثمان – اتهمت واشنطن موسكو بأنها تُطور “طوربيدًا نوويًا“، يكون جاهزًا إذا ما اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفًا عدوانيًا تجاه موسكو.

وحذرت تقاريرٌ لوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، من تطوير روسيا للسلاح النووي الذاتي العابر للقارات، يعمل بالطاقة النووية، أُطلق عليه “سلاحَ يومِ القيامة“.

وبحسب صحيفة الإندبندنت، اليوم، فقد حذر التقرير من أن الطوربيد البحري قد يتسبب بتلوث إشعاعي واسع النطاق، إذا تم تفجيره، وحذر البيت الأبيض روسيا من عواقبٍ وخيمة إذا ما فكرت حتى في مثل هذا الهجوم.

وتوعدت إدارة ترامب من أنها ستتخذ موقفًا عدوانيًا تجاه روسيا، أكثر من إدارة باراك أوباما السابقة، بكل ما يتعلق بالسلاحِ النووي.

وأشار التقرير أن نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يطور مجموعة من الرؤوس النووية الجديدة، وقاذفات، وهو في طريقه لتحدثٍ شامل للنظم النووية السوفيتية القديمة، وأن روسيا تقوم بتحديث مخزون نشط يبلغ 2000 سلاح نووي غير استراتيجي، تشمل تلك التي تُحمل بوساطة السفن والطائرات والقوة البرية.

ومن ضمن تلك القذائف، صواريخ جو-أرض، وصواريخ باليستية قصيرة المدى، وقنابل الجاذبية وقاذفاتٌ تكتيكية وطيرانٌ بحري، عوضًا عن صواريخ مُضادة للسفن والغواصات ومُضادات الطائرات والطوربيدات للغواصات والسفن السطحية، وصاروخ كروز أرض-نووي، والذي يُعد انهاكًا لمُعاهدة حظر النووي لعام 1987.

اقرأ أيضًا – 

خططٌ يضعها البنتاجون “لحروبٍ مُحتملة” مع روسيا والصين

روسيا :”الإستخبارات الأمريكية غارقة في الأكاذيب”!

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.