الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البرلمان يناقش إصدار قانون جديد لتطوير المؤسسات

البرلمان يناقش إصدار قانون جديد لتطوير المؤسسات

محمد عبدالله – أعلن المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، أن الجنة توصلت لضرورة وضع قانون موحد يضم قوانين “الملاهي والمقاهي والباعة الجائلين والمحلات العامة وإشغال الطرق العامة”، وذلك في إطار التطوير والتنمية للمؤسسات.

وقال السجيني إن اللجنة ستبدأ غد الثلاثاء، بعقد اجتماعٍ لتلقي الاقتراحات من الجهات المعنية ودراستها، ووضع التعريفات المبدئية فى مشروع القانون، وذلك بهدف إعداد قانون موحد، مؤكدا على ضرورة إنهاء المشاكل المتواجدة بين عدد من الوزارات والجهات، وتوحيد جهة منح التراخيص.

واستعمت اللجنة إلى عدد من رؤساء الأحياء والمدن والنواب وممثلى الإدارات الهندسية بالمحافظات، وأيدوا جميعهم ضرورة إصدار قانون موحد، وتوحيد جهة إصدار التراخيص، وإنهاء المشاكل بين وزارة السياحة والمحليات.

يذكر أن اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم، شاهد حضور ممثلي وزارات التنمية المحلية والعدل والإسكان والسياحة، وممثلي الإدارات الهندسية ببعض المحافظات والوحدات المحلية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.