الرئيسية / اخبار العالم / اجتماع لاتحاد منتجي نباتات الزينة التركي يُعقد اليوم في الدوحة

اجتماع لاتحاد منتجي نباتات الزينة التركي يُعقد اليوم في الدوحة

سحر مصطفى

بدأت فعاليات اجتماع يعقده اتحاد منتجي نباتات الزينة التركي، مع الجهات والشركات المعنية في قطر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

ويستمر هذا الاجتماع لمدة يومين، بمشاركة 20 من رجال الأعمال الأتراك المختصين في مجال نباتات الزينة، وأيضًا نائب رئيس الاتحاد المذكور، صفاش أكجان، والسفير التركي بالدوحة فكرت أوزر، وممثل عن وزارة الزراعة التركية غازي كايا.

ويعقد الاجتماع بغاية إدخال مجال “زهور الزينة” إلى السوق القطرية في إطار العلاقات المتنامية بين تركيا وقطر، ولضمان تعاون قوى بين البلدين في هذا المجال.

وسيجري رجال الأعمال الأتراك مقابلات مع نظرائهم القطريين المشاركين في الاجتماع، من أجل تحقيق ذلك.

وأوضح أكجان خلال كلمة في الاجتماع أنهم يعرضوا خدماتهم على نظرائهم في الدوحة، اليوم في قطر، مضيفًا أن هذا يبين تطور العلاقات بين تركيا وقطر.

وفي سياق متصل، أعرب السفير التركي فكرت أوزر، عن سعادته لدخول مثل هذه المجالات التركية إلى الدوحة.

وأشار إلى أن الفرصة كبيرة بالنسبة لهذا المجال في الدوحة في إطار التحول المدني والتطور الدائم في البنية للمدينة، وقرب كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر.

والجدير بالذكر، أن تركيا تعد من البلدان الرائدة في مجال تصدير نباتات الزينة، وتُظهر تقارير اتحاد المصدرين الأتراك نموًا دائمًا لسوق إنتاج نباتات الزينة التركي.

وبينت تقارير الاتحاد أن مقدار سوق إنتاج نباتات الزينة في تركيا وصل إلى 2.5 مليار دولار سنويًا، كما أن أغلب إنتاج تركيا من نباتات الزينة يتم تصديره إلى الدول الأوروبية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.