الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / عمرو أديب: “الأتراك بلطجية ويجب على مصر أن تُظهر العين الحمرا لتركيا”

عمرو أديب: “الأتراك بلطجية ويجب على مصر أن تُظهر العين الحمرا لتركيا”

وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة شديدة اللهجة للحكومة التركية وعلى رأسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً ” ياتحترمنا وتحترم قوتنا ياتعرف إننا مش هنسكتلك”. 

وطالب الإعلامي الحكومة المصرية بإظهار” العين الحمرا لتركيا” واصفًا الأتراك “بالبلطجية”  بعد أن تعدت أنقرة حدودها وتدخلت في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص، مؤكدًا أن تركيا تهدف في الأساس إلى الحصول على جزء من الغاز المستخرج من المنطقة، حيث أنها على أعتاب مشكلة غاز.

وأوضح أديب أن مصر تواجه العديد من التحديات، مشيرًا أنها وبالرغم من ذلك في وضع جيد، لذا يجب على الخارجية المصرية أن تردع تصريحات الحانب التركي، وأن تتحرك سريعا في عقد الاتفاقيات، والانتهاء من استخراج الغاز من المنطقة التي تتنازع عليها تركيا، خصوصًا وأن الصيت التركي واسع ولديهم علاقات جيدة بالأمريكان والإسرائيليين.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات الخارجية المصرية والتي تضمنت تحذيرًا لتركيا من المساس بالسيادة المصرية بالمنطقة الاقتصادية شرق البحر المتوسط.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.