الرئيسية / اخبار العالم / لبنان يحذر إسرائيل: بناءُ الجدارِ على حدودنا عملٌ عدواني يمس سيادتنا

لبنان يحذر إسرائيل: بناءُ الجدارِ على حدودنا عملٌ عدواني يمس سيادتنا

كتب ـ عاصم رضا

حذر المجلس الأعلى للدفاع اللبناني في بيانٍ له من مغبة بناء الجدار العازل، الذي شرعت قوات الاحتلال الصهيوني في بنائه، مؤكدًا أن بناء الجدار عملٌ عدواني وأن المجلس الأعلى يوفر الغطاء السياسي للقوى العسكرية لمواجهة أي “اعتداء” إسرائيلي على الحدود البرية أو البحرية.

وأوضح بيان المجلس الأعلى أن بناء الاحتلال الصهيوني لجدار عازل على الحدود اللبنانية، يعد خرقًا سافرًا للقرار رقم “1701” الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وأن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، بشأن “البلوك” البحري النفطي رقم 9 مرفوضة شكلًا ومضمونًا.

وأضاف المجلس الأعلى للدفاع في بيانه أن إسرائيل تعتدي على سيادة لبنان بعد أن شرعت في بناء الجدار، مشيرًا إلى أن الاحتلال الصهيوني يعتدي أيضًا “على المنطقة الاقتصادية الخالصة بمساحة تبلغ 860 كيلو متر مربع”.

 

كانت قد شرعت قوات الاحتلال في بناء جدار عازل يمتد لعدة كيلومترات على الحدود مع لبنان، حيث أكد متحدث باسم جيش الاحتلال أن بناء الجدار خطوةٌ هامة لمنع الاحتكاك على الحدود اللبنانية وأن عمليةَ البناءِ تتم بالتنسيقِ مع الأمم المتحدة.

وتبعًا لما ذكرته إذاعة صوت إسرائيل، فإن ارتفاع الجدار سيبلغ عدة أمتار، وأن هدفه الرئيسى يتمثل في حماية بلدة ميتولا (المطلة) من أى هجمات قد تتعرض لها من جانب لبنان.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.