الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر تحذر تركيا من المساس بسيادتها بالمنطقة الاقتصادية شرق البحر المتوسط

مصر تحذر تركيا من المساس بسيادتها بالمنطقة الاقتصادية شرق البحر المتوسط

حذرت وزارة الخارجية المصرية تركيا، اليوم الأربعاء،من أنها لن تغفل عن أي  محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لها في شرق المتوسط، حيث أنها لن تتراجع في التصدي له.

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث أنها تتسق مع قواعد القانون الدولي، وأوضح أبو زيد أن الاتفاقية تم إيداعها بالفعل كوثيقة دولية بالأمم المتحدة.

يأتي هذا تعقيبا على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الاثنين الماضي، بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.