الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “إعلامي”: ” مصر أفشلت الخطة التركية للسيطرة على معظم المنطقة العربية”

“إعلامي”: ” مصر أفشلت الخطة التركية للسيطرة على معظم المنطقة العربية”

قال الإعلامي معتز عبد الفتاح، في محاولة منه لقراءة عقلية الأشخاص الذين يتصدرون الحكم في تركيا ”  أنهم يرون أن واحد من أدلة التقدم والازدهار أن يكون لهم مجال حيوي، وكانت مصر قريبة من أن تكون هذا المجال الحيوي حين صعود الاخوان على الحكم”.

وأضاف عبد الفتاح، خلال برنامجه الطريق إلى الاتحادية المذاع على قناة On Live، لكن ماحدث بعد ٣٠ يونيو خالف توقعاتهم، فعوضّا من أن نكون جزء من الفلك الذي يدور حولهم باعتبارهم المركز أصبحنا فلك أخر وقوة أخرى.

وأكد عبدالفتاح، على تراجع المشروع التركي في مقابل تقدم المشروع العربي الذي تتزعمه مصر بمساندة السعودية والإمارات والبحرين والأردن والمغرب وليبيا، مشيرًا أن تركيا كانت تخطط للسيطرة على سوريا وليبيا لولا مساندة مصر للجيش الوطني الليبي، موضحًا بعبارة” إحنا بوظنلهم الخطة”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.