الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رئيس جمعية المراسلين الأجانب:” المبدأ الأول للصحافة نقل الحقيقة كما هي دون تدخل”

رئيس جمعية المراسلين الأجانب:” المبدأ الأول للصحافة نقل الحقيقة كما هي دون تدخل”

أقر رئيس جمعية المراسلين الأجانب فولكهارد فيندفور, كون الاعتذار عن الخطأ ولو بعد معرفة الحقيقة بسنة من أخلاق مهنة الصحافة, مؤكدا أن المبدأ الأول للصحافة نقل الحقيقة كما هي دون تدخل, مشيرا أن أي شخص غير دقيق وغير سليم أو مختلق يكون نتيجة نقص في المعلومات, مضيفا أن من أبجديات الكتابة الصحفية التأكد من المعلومة التي بني عليها الرأى.

و أوضح فيندفور أنه في السنوات الأخيرة ظهر أن مهنة الصحافة هي عرض وطلب والعرض الأن أكثر من الطلب، لأسباب تقنية واجتماعية واقتصادية فنجد عدد بيع الصحف يقل كل سنة عن سابقتها لكن “ما أفسره ليس ما أعذره”.

وأشار رئيس المراسلين الأجانب الى أن بعض الصحفيين الجدد المرسلين للخارج يلجئوا إلى البحث عن الأخبار المثيرة, رغبة منهم في اثبات أنفسهم سريعا ولينالوا اعجاب روؤساء أقسامهم, بدلا من أن يستثمر المراسل خمس سنوات في تعلم لغة وأدب والتعرف على عادات والقراءة في تاريخ, لذا أعتقد أن هذا من الأسباب التي أثرت سلبا على المهنة.

وأضاف فيندفور, أن التغطية الاعلامية والصحفية العالمية للأوضاع في مصر شهدت نقل الأحداث كما وقعت فعلا وشكلا من بعض وسائل الاعلام العالمية, و كان هناك بعض التغطيات لم تتمكن من نقل الحقيقة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.